رئيس التحرير
حسام حسين لبش

رئيس التحرير: حسام حسين لبش

مدير التحرير: علي عجمي

ذات صلة

متفرقات

ماذا تعرف عن مرض “ساركو ينيا” الذي يصيب كبار السن

مرض" ساركو ينيا" هو فقدان العضلات المرتبط بالتقدم في...

دوري أبطال آسيا للنخبة: الأهلي يشارك الهلال زعامة الغرب

خسر الريان القطري في ملعبه أمام الأهلي السعودي بهدف...

سيميوني: فوز ليل على ريال مدريد يؤكد جودته .. وألفاريز يتحسن باستمرار

تحدث دييجو سيميوني، مدرب أتلتيكو مدريد، عن مواجهة ليل...

كومباني يعلن قائمة بايرن ميونخ لمواجهة برشلونة

أعلن فينسنت كومباني، مدرب بايرن ميونخ، قائمة فريقه لمواجهة...

هل السواك يعالج تسوس الأسنان؟

يعتاد الكثير من الأشخاص على استعمال السواك في تنظيف...

السيروتونين يغير طريقة الاستجابة للأخبار السلبية

متابعة: نازك عيسى

 

كشفت دراسة أجريت في قسم الطب النفسي بجامعة أكسفورد أن زيادة مستويات هرمون السيروتونين في الدماغ يمكن أن تغير كيفية استجابة الأشخاص للأخبار السلبية، مما يحسن قدرتهم على التعامل معها.

لاحظ الباحثون أن الأفراد الذين لديهم مستويات عالية من السيروتونين يظهرون حساسية منخفضة تجاه النتائج العقابية، مثل خسارة المال في لعبة، دون التأثير بشكل ملحوظ على حساسيتهم تجاه النتائج المجزية مثل ربح المال.

شملت الدراسة 26 مشاركاً تم إعطاؤهم دواءً لزيادة السيروتونين، و27 آخرين في مجموعة مراقبة. طُلب من جميع المشاركين أداء سلسلة من المهام لقياس التعلم والتحكم السلوكي، ثم استخدمت نماذج حديثة لتحليل سلوكهم.

أظهرت النتائج أن زيادة السيروتونين حسنت قدرة الأفراد على التحكم في سلوكهم، خاصة عند مواجهة معلومات سلبية. كما أظهرت التجربة أن مستويات السيروتونين المرتفعة تدعم أنواعاً مختلفة من الذاكرة.

وقال مايكل كولويل، الباحث الرئيسي في الدراسة: “تسلط هذه النتائج الضوء على كيفية تأثير السيروتونين على السلوك البشري، خاصة في البيئات السلبية”. وأضاف: “نعتقد أن هذه الاكتشافات قد تقدم رؤى مهمة حول أسباب الاكتئاب وطرق علاجه”.

و يمكن تعزيز إنتاج الجسم للسيروتونين من خلال تناول أطعمة مثل سمك السلمون، والبيض، والجبن، والديك الرومي، والتوفو، والأناناس، والمكسرات، والشوفان، والبذور.

تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي