متابعة- بتول ضوا
يمثل تحقيق التوازن بين حياتنا المهنية والشخصية تحدياً كبيراً للكثير منا، وقد يبدو أحياناً مستحيلاً، خاصة في الأيام التي نشعر فيها بشكل خاص بالتوتر أو الإرهاق.
وإذا كنت تتساءل عن كيفية الموازنة بين حياتك الشخصية ومهام العمل. فإليك طرق لتحقيق التوازن في علاقة العمل الخاصة بك:
1- صارحي شريكك
تحتاج إلى الجلوس وإجراء محادثة صريحة ومفتوحة وصادقة مع نفسك وشريكك. سيضمن التأمل الذاتي أنك على نفس الصفحة مثل الآخرين، ويجب أن تتذكر أنه بغض النظر عن مدى قربك من شريكك، لا يمكنه قراءة أفكارك وقد لا يدرك أن هناك مشكلة ما لم تتواصل معه.
2- وضع حدود صحية
يجب وضع حدود صحية لتحقيق التوازن بين العمل والحياة الشخصية دون الشعور بالذنب. يمكنك التحدث مع شريكك حول الحدود التي تحتاجها.
3- تحدث عن أهدافك
كل منا لديه أشياء مختلفة جداً تحفزنا على تحقيق النجاح. يجد بعض الناس إشباعاً خارج العمل، في حين أن البعض الآخر مدفوع بالوظيفة.
4- الاطمئنان على الشريك
الوقت يمر بشكل أسرع عندما تكون مشغولاً في العمل. خذ خطوة للوراء واكتشف ما إذا كان شريكك على ما يرام حتى لا يؤثر ذلك سلباً على حياتك الشخصية، خذ زمام المبادرة للاتصال به للتحقق من ذلك، وقل شيئاً محباً
5- حافظ على الشعور بالحب
وضع الحب أولاً ، والعمل الجاد للحفاظ على الشعور بالحب في العلاقة، وإعطاء مجاملات بسيطة لبعضهما البعض، أو مطالبة بعضهما البعض بالذهاب في إجازة وقضاء الوقت معاً هي طرق بسيطة ولكنها مفيدة للتعبير عن الحب