رئيس التحرير
حسام حسين لبش

رئيس التحرير: حسام حسين لبش

مدير التحرير: علي عجمي

ذات صلة

متفرقات

عاجل.. انتشال جثمان هاشم صفي الدين خليفة حسن نصر الله

أكدت قناة «العربية» خبر مقتل هاشم صفي الدين، الرجل...

الدوري المغربي (7): الفتح يستقبل أولمبيك آسفي

خاص- الإمارات نيوز تستكمل اليوم، الأربعاء، مباريات الجولة السابعة من...

ألعاب الفيديو تجعل العقل أكثر شبابًا من الرياضة! دراسة مذهلة تكشف السر

متابعة- بتول ضوا كشفت دراسة بريطانية حديثة عن حقيقة صادمة...

منها علاج عسر الهضم.. ما هي فوائد السبانخ؟

يمتلك السبانخ العديد من الفوائد على صحة الجسم. فهو...

عاجل .. ريال مدريد يعلن إصابة تيبو كورتوا

كشف ريال مدريد، اليوم الأربعاء، عن إصابة حارسه البلجيكي،...

الشتاء على الأبواب .. 5 أطعمة لحماية طفلِك من الإنفلونزا والبرد

متابعة: نازك عيسى

مع اقتراب فصل الشتاء، تبحث العديد من الأمهات عن أفضل الأطعمة التي يمكن أن تعزز جهاز المناعة لدى الأطفال، بهدف حمايتهم من الإصابة بالإنفلونزا الموسمية. في هذا المقال، نستعرض أبرز الأطعمة التي تساعد على تقوية مناعة الأطفال خلال فصل الشتاء.

1- الزبادي

أظهرت دراسة سابقة أن الأطفال الذين يتناولون الزبادي بانتظام يقل لديهم خطر الإصابة بنزلات البرد والتهاب الحلق والتهابات الأذن بنسبة 19%. يعود ذلك إلى احتواء الزبادي على البروبيوتيك، وهي بكتيريا نافعة تعزز مناعة الجسم ضد الفيروسات، وتساهم أيضًا في تحسين صحة الجهاز الهضمي.

2- عين الجمل

يعتبر عين الجمل إضافة مثالية للنظام الغذائي للأطفال في الشتاء، بفضل احتوائه على نسبة عالية من أحماض أوميجا 3، التي تعمل على تقوية جهاز المناعة. وأشارت دراسة صغيرة إلى أن هذه الأحماض تقلل من التهابات الجهاز التنفسي عند الأطفال.

3- الفواكه

تناول الفواكه مثل الفراولة والحمضيات يجعل الأطفال أقل عرضة للإصابة بالإنفلونزا والبرد، نظرًا لغناها بفيتامين سي الذي يقوي جهاز المناعة ويزيد من قدرة الجسم على محاربة الفيروسات.

4- الخضراوات

الخضراوات مثل الفلفل الحلو، البروكلي، والبطاطا الحلوة تحتوي على مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية التي تقوي جهاز المناعة، بما في ذلك فيتامين سي، فيتامين أ، ومضادات الأكسدة. لذا يجب إدراجها في النظام الغذائي اليومي للأطفال.

5- اللحوم

تلعب اللحوم دورًا مهمًا في حماية الأطفال من نزلات البرد والإنفلونزا، حيث تحتوي على الزنك الذي يساعد كريات الدم البيضاء على محاربة العدوى، إلى جانب كونها مصدرًا غنيًا بالبروتين. ومع ذلك، يفضل اختيار اللحوم الخالية من الدهون لأنها أكثر أمانًا على صحة الأطفال.

نصيحة إضافية

يمكن للأمهات أيضًا الاعتماد على مكملات غذائية قابلة للمضغ تحتوي على الفيتامينات والمعادن لتعزيز مناعة أطفالهن، ولكن بعد استشارة الطبيب.

باتباع هذه النصائح الغذائية، يمكن للأمهات تعزيز مناعة أطفالهن وتقليل فرص إصابتهم بالإنفلونزا وأمراض الشتاء.

تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي