رئيس التحرير
حسام حسين لبش

رئيس التحرير: حسام حسين لبش

مدير التحرير: علي عجمي

ذات صلة

متفرقات

منها فقر الدم.. أضرار شرب الشاي الأخضر

متابعة - سماح اسماعيل يعتبر الشاي الأخضر من أكثر المواد...

الدوري الإيطالي… ترتيب الهدافين بعد الجولة (8)

انتهت قبل قليل مباريات المرحلة الثامنة من الدوري الإيطالي...

دراسة جديدة.. الوقوف الطويل يسبب لك الجلطة القلبية

وجدت دراسة حديثة أجريت مؤخراً على 83,013 بالغاً أن...

تعرف على فوائد ثمرة الموز

الموز فاكهة مغذية غنية بالفيتامينات والبوتاسيوم والألياف، مما يجعلها...

كأس الليبرتادوريس: أتلتيكو مينيرو يواجه ريفر بليت

خاص- الإمارات نيوز يلتقي فجر غد الأربعاء، الساعة 03:30 بتوقيت...

خبراء التغذية .. الفول وجبة غذائية متكاملة

متابعة: نازك عيسى

 

يشير خبراء التغذية إلى أهمية إدراج طبق الفول ضمن النظام الغذائي لأي شخص بفضل قيمته الغذائية العالية وفوائده الصحية المتعددة.

توضح موبيلولا أديامو، خبيرة التغذية في جامعة كاليفورنيا لوس أنجليس، أن “الفول يعتبر من الأطعمة الفريدة، حيث يحتوي على البروتينات بالإضافة إلى مجموعة معقدة من الكربوهيدرات”. كما يُصنّف ضمن الخضراوات وفقًا لوزارة الزراعة الأمريكية. وتضيف أديامو: “لا يوجد صنف غذائي آخر يجمع بين كل هذه الخصائص.”

ومن مميزات الفول أنه ليس من الضروري تناوله بكميات كبيرة للاستفادة من فوائده. توضح أديامو أن نصف كوب من الفول يوفر حوالي 8 غرامات من الألياف، ما يعادل 25% من الاحتياج اليومي للشخص.

يُعد الفول مصدراً غنيًا للبروتين النباتي، مما يجعله خيارًا مثاليًا للنباتيين، حيث يُوفر لهم كمية البروتين التي يحتاجها الجسم، خاصة وأنهم لا يحصلون على البروتين الحيواني من نظامهم الغذائي النباتي.

يؤكد الباحثون أن الفول مليء بالمعادن الضرورية للجسم. نصف كوب من الفول يحتوي على ما بين 300 إلى 500 ملليغرام من البوتاسيوم، الذي يلعب دورًا حيويًا في تنظيم ضغط الدم. كما يحتوي الفول على معادن أخرى مثل الحديد، النحاس، المغنيسيوم، حمض الفوليك، وفيتامين B6.

إلى جانب احتوائه على الألياف، يساعد الفول في خفض مستويات السكر في الدم، ويمنع حدوث الإمساك، كما يقي من سرطان القولون ويساهم في الحفاظ على الوزن الصحي.ساك، كما يقي من سرطان القولون ويساهم في الحفاظ على الوزن الصحي.

تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي