رئيس التحرير
حسام حسين لبش

رئيس التحرير: حسام حسين لبش

مدير التحرير: علي عجمي

ذات صلة

متفرقات

تعرفي إليها.. أضرار الميريمية على هرمون الأنوثة

متابعة- يوسف اسماعيل تُعتبر الميريمية، المعروفة أيضًا باسم "المرمية" أو...

سعـود بـن صقـر يستقبـل سـفيـر كـازاخسـتـان

استقبل صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي، عضو...

دوري أبطال أوروبا- سيدات: أولمبيك ليون يفوز على فولفسبورغ

فاز أولمبيك ليون الفرنسي على مضيفه فولفسبورغ الألماني بهدفين...

شرطة رأس الخيمة تكرّم الفائزين بجائزة وزير الداخلية

بحضور اللواء علي عبدالله بن علوان النعيمي، قائد عام...

دوري أبطال أوروبا- سيدات: تشيلسي يقسو على تيفنتي

خسر فريق تفينتي الهولندي أمام تشيلسي الإنكليزي بهدف مقابل...

خطوات بسيطة للعناية بالشفاه وحمايتها من التشقق

متابعة: نازك عيسى

 

مع تقلبات الطقس، يصبح تشقق الشفاه مشكلة شائعة، حيث يكون الجلد عرضة لتأثيرات أشعة الشمس ودرجات الحرارة الباردة واستخدام مستحضرات التجميل المجففة. يمكن أيضًا أن يساهم تناول كمية غير كافية من الماء وعوامل أخرى في حدوث هذه المشكلة، والتي يمكن معالجتها بشكل فعال من خلال استخدام المرطبات والعلاجات الطبيعية للعناية بالشفاه.

للحفاظ على ترطيب الشفاه ومنع تشققها، يقترح استخدام زبدة الأفوكادو كعلاج طبيعي. زبدة الأفوكادو غنية بالأحماض الدهنية ومضادات الأكسدة، مما يجعلها مرطبًا فعالاً. ما عليك سوى غمس قطعة من القطن في زبدة الأفوكادو العضوية وتطبيقها على الشفاه كلما لزم الأمر.

يعد استخدام العسل في روتين العناية بالشفاه مفيدًا للغاية نظرًا لخصائصه المضادة للميكروبات والمضادة للالتهابات، والتي تساعد في عملية شفاء الجروح. بالإضافة إلى ذلك، فهو بمثابة مرطب طبيعي يحمي الشفاه من التشقق. علاوة على ذلك، أثبت العسل أنه مقشر فعال، حيث يزيل الجلد الجاف والميت من الشفاه. لدمج العسل في نظام العناية بالشفاه، ما عليك سوى غمس قطعة قطن في العسل، وضعها على الشفاه، واتركها حتى تجف، ثم اشطفها بالماء الدافئ.

إذا كنت تبحث عن علاج طبيعي لتهدئة البشرة والشفاه الجافة والمتشققة، فلا تبحث سوى عن زيت جوز الهند. هذا الزيت المذهل مليء بخصائص مضادة للالتهابات ومضادة للبكتيريا يمكنها ترطيب البشرة المتشققة وعلاجها بشكل فعال. للحصول على شفاه ناعمة ونضرة، ما عليك سوى وضع كمية صغيرة من زيت جوز الهند باستخدام وسادة قطنية أو إصبعك. هذه الطريقة الآمنة واللطيفة ستترك شفتيك تشعر بالتغذية والتجدد.

تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي
الإمارات نيوز اشترك في خدمة اهم الاخبار مجانا لاحقا موافق