متابعة – الإمارات نيوز:
استقبلت مؤسسة المواصلات العامة في عجمان 17.312 طلباً إلكترونياً خلال العام الماضي، بينما شهد عام 2018 تقديم 14.224 خدمة إلكترونية.
وتشير الأرقام إلى تنامي عدد المستفيدين من الخدمات الإلكترونية والذكية التي تقدمها مؤسسة مواصلات عجمان، وزيادة استخدام المؤسسة لمواقع التواصل الاجتماعي، بهدف نشر ثقافة استخدام النقل العام والترويج لخدمات المؤسسة.
ولفتت المؤسسة إلى أنه سيتم في غضون الأيام المقبلة إصدار بطاقات خاصة للطلبة في المرحلتين الثانوية والجامعية لاستخدام وسائل النقل العام بداية من شهر مارس المقبل، وبتخفيض بنسبة 30% لتشجيع الشباب لاستخدام النقل العام ودعما للطلبة في الدولة، وتلمس احتياجات المتعاملين واستخدام الذكاء الاصطناعي وبرمجة الرحلات الخاصة بخطوط الحافلات.
كما سيتم خلال العام الحالي إنشاء 72 محطة جديدة لانتظار ركاب الحافلات العامة في مناطق سكنية مختلفة، وذلك بتكلفة 4 ملايين درهم، ليصبح عدد محطات الانتظار في مدينة عجمان 135 محطة انتظار تغطي مساحة 50% من النطاق الجغرافي لمدينة عجمان.
ونقلت صحيفة “البيان” عن “عمر محمد راشد لوتاه”، المدير التنفيذي لقطاع العمليات في مؤسسة المواصلات العامة، قوله: “تعمل المؤسسة جاهدة في سبيل التوسّع بعدد الخدمات الإلكترونية التي تقدمها للجمهور.. شهد العام الماضي زيادة عدد الخدمات الإلكترونية بـ3022 معاملة، مما يعزز جهود المؤسسة في تطوير الخدمات الرقمية والذكية، ولاسيما أنه تم منذ ثلاث سنوات إنجاز عملية التحول الإلكتروني بنسبة 100 % لجميع الخدمات المقدمة للمتعاملين”.