رئيس التحرير
حسام حسين لبش

رئيس التحرير: حسام حسين لبش

مدير التحرير: علي عجمي

ذات صلة

متفرقات

هل تستطيعين الوقوف على ساق واحدة؟ اختبار بسيط يكشف عن صحتك!

متابعة بتول ضوا هل تتذكرين عقاب الوقوف على ساق واحدة...

ليونيل ميسي يبدي رأيه بمستوى برشلونة تحت قيادة هانزي فليك

أشاد ليونيل ميسي، نجم إنتر ميامي، بالمستوى المميز الذي...

طريقة تحضير الفلافل كالمطاعم لأطفالك

فوائد الفلافل للأطفال تُعد الفلافل واحدة من الوجبات الشعبية اللذيذة...

كيفية حفظ الجبنة المالحة دون براد

مقدمة الجميع يعلم أن حفظ المأكولات بطريقة صحيحة يضمن بقاءها...

دوري أدنوك الإماراتي (8): الشارقة والنصر وجهاً لوجه

خاص- الإمارات نيوز يلتقي شباب الأهلي واتحاد كلباء، اليوم الجمعة،...

طرق دبي ترسي عقد مشروع تطوير تقاطع شارع جرن السبخة مع شارع الشيخ محمد بن زايد

متابعة – مظفر إسماعيل

 

أرست هيئة الطرق والمواصلات، عقد مشروع تطوير تقاطع شارع جرن السبخة مع شارع “الشيخ محمد بن زايد”. ويتضمن تنفيذ أربعة جسور، بطول 3000 متر، وبطاقة استيعابية قدرها 17600 مركبة في الساعة، بتكلفة 374 مليون درهم.

 

وقال معالي “مطر الطاير”، المدير العام ورئيس مجلس المديرين في هيئة الطرق والمواصلات: “يأتي المشروع ضمن خطة تطوير محور شارع جرن السبخة، أحد المحاور المهمة التي تربط بين شارعي الشيخ زايد والشيخ محمد بن زايد. ويسهم في تحقيق انسيابية الحركة المرورية، بين شارع الشيخ زايد، وشارع الشيخ محمد بن زايد، وشارع الخيل الأول، وشارع الأصايل، مؤكداً أن المشروع سيسهم عند افتتاحه في اختصار المسافة، وخفض زمن الرحلة للحركة المرورية المتجهة من شارع جرن السبخة إلى شارع الشيخ محمد بن زايد باتجاه القصيص والشارقة، بنسبة 40%”.

 

وأضاف: “سينخفض الوقت المستغرق من 20 دقيقة إلى 12 دقيقة خلال ساعات الذروة. كما يسهم في خفض زمن الرحلة للحركة المرورية المتجهة من شارع الشيخ محمد بن زايد يميناً إلى شارع اليلايس باتجاه ميناء جبل علي، من 21 دقيقة إلى 7 دقائق، بنسبة 70%”.

 

وأردف: “يشمل المشروع تنفيذ أربعة جسور، الأول جسر عند تقاطع شارع جرن السبخة مع شارع الأصايل، بطول 960 متراً، وبسعة مسارين في كل اتجاه، وبطاقة استيعابية تبلغ 8000 مركبة في الساعة في الاتجاهين. ويسمح الجسر باستمرارية الحركة المرورية الحرة الواصلة بين شارع الشيخ زايد وشارع الشيخ محمد بن زايد، أما الجسر الثاني فيبلغ طوله 660 متراً، بسعة مسارين. ويخدم الحركة المرورية من شارع جرن السبخة غرباً باتجاه شارع الشيخ محمد بن زايد شمالاً باتجاه القصيص والشارقة، وتقدر طاقته الاستيعابية بنحو 3200 مركبة في الساعة”.

 

وأوضح معالي المدير العام ورئيس مجلس المديرين أن “الجسر الثالث في المشروع، يبلغ طوله 700 متر، بسعة مسارين. ويسمح باستمرارية الحركة المرورية الحرة، وتفادي التداخل المروري للحركة القادمة من شارع الشيخ محمد بن زايد، المتجهة شمالاً إلى شارع اليلايس، باتجاه ميناء جبل علي. وتقدر الطاقة الاستيعابية للجسر بنحو 3200 مركبة في الساعة، أما الجسر الرابع فيبلغ طوله 680 مترا، وبسعة مسارين، ويسهم في تحقيق انسيابية حركة السير. وتفادي تداخل الحركة المرورية القادمة من شارع الشيخ محمد بن شارع زايد إلى طريق الخدمة المؤدي إلى مداخل منطقة مدينة دبي للإنتاج، وتقدر الطاقة الاستيعابية للجسر بنحو 3200 مركبة في الساعة”.

 

ويتضمن المشروع تنفيذ أعمال طرق بطول يزيد على سبع كيلومترات، وتطوير التقاطعات السطحية على طريق الخدمات المحاذي لشارع الشيخ محمد بن زايد. إلى جانب أعمال إنارة الطرق والإشارات الضوئية، والأنظمة المرورية، وتنفيذ شبكة تصريف مياه الأمطار، وشبكة أنظمة الري.

تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي