متابعة-جودت نصري
يعد موقع Facebook من أكبر وأشهر شبكات التواصل الاجتماعي في العالم لأنه مكان رائع للعديد من الشركات والعلامات التجارية والعلامات التجارية لعرض إعلاناتهم لكسب المال عن طريق بيع منتجاتهم وبضائعهم.
مراجعة الإعدادات
وتقوم شبكة فيسبوك بجمع البيانات عن المستخدم من أجل عرض الإعلانات بما يتناسب مع اهتماماته ومتطلباته الشخصية.
لذلك يُنصح دائما بضرورة مراجعة بنود “الإعدادات/الإعلانات” من وقت إلى آخر حيث يتم في هذه القائمة إدراج الصفحات المتعلقة بالإعلانات التي تم تحديدها بالزر “أعجبني”، أو بالاستجابات المستخدم وتفاعلاته مع المعلنين.
ويمكن للمستخدم تحت بند “معلوماتك” التعرف على السمات والخصائص المرتبطة بالإعلانات، التي خصصتها شبكة التواصل الاجتماعي للمستخدم. وتحت هذا البند أيضاً يمكن للمستخدم تحديد أنه لا يرغب في تلقي أية إعلانات، بالإضافة إلى إمكانية تعطيل الإعلانات التي تظهر حسب الرغبات والمتطلبات الشخصية عبر بند “الإعدادات/الإعلانات”.
خطوات منع الإعلانات
وبشكل عام يمكنك منع إعلانات فيسبوك من خلال اتباع الخطوات التالية:
– ادخل إلى صفحة الإعدادات على الموقع.
– اضغط على “إعلانات”.
– بجانب خيار “Ads based on my use of websites and apps /الإعلانات استناداً إلى استخدامي لمواقع الويب والتطبيقات”، اضغط على “edit/ تحرير”.
– أغلق الإعلانات التي تظهر على أساس تصفحك لمواقع أخرى.
مستخدمو فيسبوك يقتربون من 3 مليارات
كشفت أحدث بيانات شركة ميتا أن قاعدة مستخدمي شبكة فيسبوك تقترب من 3 مليارات شخص يومياً في مارس الماضي.
وتظهر نتائج التقرير الربعي الأولي أن إيرادات “ميتا” زادات بنسبة 3% لتتجاوز 28.6 مليار دولار.
وبلغت أرباح الشركة 5.7 مليار دولار، أو ما يعادل 2.2 دولار للسهم عن الفترة من يناير حتى نهاية مارس 2022، وهي أقل بنسبة 19% عما كانت عليه في الفترة ذاتها من العام الماضي التي كانت 7.4 مليار دولار، متأثرة برسوم إعادة الهيكلة.
وكانت “ميتا” قد أعلنت عن عمليات تسريح جماعي لأول مرة في 2022، وتبعتها جولة ثانية من تخفيض العمالة في مارس الماضي.
وفي مارس الماضي ألغت الشركة 10 آلاف وظيفة إضافية، بعد موجة أولى شملت صرف 11 ألف موظف مطلع نوفمبر.
وبعد موجتي إلغاء الوظائف، ستكون شركة ميتا قد خفضت عدد موظفيها بنسبة 24%، في تحول مهم ومفاجئ لمجموعة لم تطلق يوما خطة اجتماعية منذ تأسيسها قبل 20 عاماً.