يوم بعد يوم يواكب عالمنا تقدّم رهيب من نوعه في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، فمنذ ظهور الإنترنت وكل عام يعيش نقلة نوعية في مختلف المجالات، الأمر الذي يؤثّر على أنماط الحياة إن كان بشكل فردي أو جماعي أو على مستوى المجتمعات والدول وبالتالي تخلُق تغييرات متعددة تنعكس على البشر بشكل واضح، حيثُ أدّت هذه التحولات إلى التأثير بشكل كبير على الاقتصاد وحياتنا المالية بشكل عام حتى تحول من الاقتصاد التقليدي إلى الاقتصاد الرقمي الذي يستخدم تكنولوجيا المعلومات ولا يتقيد بحدود معينة، ولكن هل مجتمعنا وعالمنا العربي على دراية بمفهوم وثقافة الاقتصاد الرقمي أو حتى استكشاف الطرق الصحيحة للاستثمار في مجالات صحيحة لكسب عوائد مالية مربحة؟
قد يكون المصطلح ليس بالغريب على مسامعنا وإنما بحاجة إلى المزيد من المعلومات للخوض أكثر فيه، لهذا السبب أطلقت شركة إيفست للتداول أول بودكاست يُناقش أهم القصص والافكار التي تهم المستعمين للحديث عن مواضيع مختلفة تخص الاستثمارات وماهي أنواع الأعمال الأكثر نجاحاً، وذلك منطلقاً من رؤيتها التي تتمثل في خلق الوعي عند الشباب وتثقيفهم في الأمور المالية، بالفعل قد حصد الموسم الأول إقبالاً جماهيرياً واسعاً وتكلّل بالنجاح بحضور نخبة من الخبراء والإعلاميين، تمّت مناقشة الكثير من المواضيع مثل هل يمكن شراء العقارات في عالم الميتافيرس؟ كيف تسّهل العقود الذكية حركة التداول والاقتصاد الرقمي؟ ما دور التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي في تعزيز الاقتصاد الرقمي ؟
أفاد السيد علي حسن الرئيس التنفيذي لشركة إيفست: “تجربة البودكاست بموسمها الأول كانت مميزة ومفيدة، حيث أطلعنا جيل الشباب على تجارب وخبرات العديد من المتعمقين في مجال الاقتصاد الرقمي، وقمنا بتوفير النصائح اللازمة لأي شخص يريد الدخول الآمن والسليم في عالم الأسواق الرقمية الذي يعتبر مجال واعد وينتشر بشكل كبير جداً، ولأننا نعلم أن هناك الكثير من الأشخاص ما زالت لديهم إشارات استفهام وتساؤلات حول الاقتصاد في عالم الميتافيرس، فقد أخذنا على عاتقنا مهمة الإجابة عن هذه الاستفسارات في البودكاست الذي لاقى قبول الجمهور واهتمامه لذلك أطلقنا الموسم الثاني من بودكاست “إيفست توك” الذي بُني على رغبة جمهور البودكاست الأول وهذا دليل على مدى نجاحه وتأثيره، وسوف يتطرّق الموسم الثاني للعديد من المواضيع التي تم تصويرها صوت وصورة وذلك بعد إصرار الجمهور على التعرّف على ضيوفنا المميزين، وأبرز ما سيتطرّق إليه: كيف أثر المونديال على الاقتصاد الرقمي، وسيسلّط الضوء أيضاً على موضوع كيف يساعد التسويق الإلكتروني في بناء العلامات التجارية وبالأخص السيارات”
وصل بودكاست “إيفست توك” في موسمه الأول إلى فئات كثيرة من الجمهور، وما فعله أمر بالغ الأهمية، حيث قدّم العديد من الموضوعات التي تلزم المستثمرين، ودعمها بآراء الخبراء والمختصين في مجال الاقتصاد الرقمي، ولا شك أنه أعطى مساحة للناس لمشاركة المواضيع التي يريدون معرفة المعلومات عنها التي حتماً ستتصدر لائحة عناوين البودكاست في الموسم الثاني الذي لن يكتفي بالمواضيع الاقتصادية فقط، بل سيربط المواضيع المالية بالحياة الاجتماعية.