رئيس التحرير
حسام حسين لبش

رئيس التحرير: حسام حسين لبش

مدير التحرير: علي عجمي

ذات صلة

متفرقات

الدوري الفرنسي:ريمس يسقط أمام لانس 0-2

خسر ستاد ريمس أمام لانس 0-2 في افتتاح منافسات...

أفضل فواكه للتخلص من الغثيان: دليل شامل

هل تشعر بالغثيان؟ هل تبحث عن حل طبيعي وفعال...

الدوري الألماني: سانت باولي يخرج من مناطق الخطر

فاز سانت باولي على ضيفه هولشتاين كيل بثلاثة أهداف...

التعب المزمن مقابل النعاس المفرط: هل تعرف الفرق؟

يشعر الكثير من الناس بالتعب والإرهاق خلال يومهم، ولكن...

ماريسكا: تشيلسي خارج سباق المنافسة على لقب البريميرليج

تحدث إنزو ماريسكا، مدرب تشيلسي، عن مواجهة أستون فيلا،...

لاستقطاب أكبر قاعدة جماهيرية لك على “إنستغرام”… إليك أفضل الطرق

متابعة- بتول ضوا

تعد منصة “إنستغرام” ثاني أكبر منصة تواصل اجتماعي بعد منصة الفايسبوك. وقد أصبحت أكثر من مجرد تطبيق لعرض الصور والفيديوهات.

حيث استخدم الكثير من أصحاب الأعمال الكبرى، والمشاريع الخاصة، والمُسوقين والمؤثرين. منصة إنستغرام للترويج لأعمالهم.

وسواء كان الهدف من حساب “إنستغرام”، هو الاستخدام الشخصي، أو الترويج للأعمال، أو حتى التعبير عن الرأي والتواصل مع الآخرين. فإن التفاعل وعدد المتابعين لمحتواك، باتا أمرين ضروريين، يحاول الكثيرون الوصول إليهما.

فإذا كنت من بين الباحثين عن كيفية نشر حسابك على أوسع نطاق أو زيادة عدد المتابعين. فلا بد من قراءة السطور التالية، ومعرفة الطرق الأفضل لاستقطاب أكبر قاعدة جماهيرية لك على “إنستغرام”.

1- محتوى قابل للمشاركة

أفضل طريقة لتحسين معدل وصول حسابك على “إنستغرام” إلى المتابعين. هي تحسين المحتوى المتخصص فيه. والذي تشاركه مع متابعيك.

وذلك من خلال التنوع في المحتوى، وكذلك في طريقة تقديمه. حتى تتمكن من جذب انتباه كافة الفئات العمرية والاجتماعية التي تتابعك.

2- المحتوى التعليمي

قد يعتقد الكثيرون أن المحتوى التعليمي لا يلقى رواجاً كبيراً على منصة “إنستغرام”، لكن ذلك غير صحيح.

لأن المحتوى التعليمي من أكثر أنواع الفيديوهات التي تحظى بالحفظ (Save). بذلك تكون من الحيل الرائعة لتعزيز قيمة حسابك في خوارزميات “إنستغرام”.

بالإضافة إلى أنها خيار رائع في زيادة المشاركة (Share)، ومعروف أنه كلما زاد عدد مشاركي المحتوى الخاص بك. زادت احتمالية وصول الحساب إلى الكثير من المتابعين.

3- المحتوى المضحك

من أنواع المحتويات المطلوبة على منصة “إنستغرام”، هي مشاركة المحتوى المضحك. حتى إذا كان تعليمياً أو يحمل رسالة هادفة. ويفضل أن يكون بطريقة لطيفة، تجلب الابتسامة والضحك للمشاركين.

وإذا كان الأمر مضحكاً، ويمكن لجمهورك الشعور بصلة مع المحتوى. فعاجلاً أم آجلاً سينتشر المحتوى الخاص بك على نطاق واسع.

4- المحتوى التحفيزي

أدركنا جميعاً مدى أهمية الإيجابية وانتشار الطاقة والحماس في هذه الأوقات الصعبة التي يمر بها الجميع خاصة بعد ظهور وباء “كورونا”.

لذلك أصبح المحتوى التحفيزي المُلهم من أكثر المحتويات تفاعلاً وانتشاراً على منصة “إنستغرام”، وجميع منصات التواصل الاجتماعي.

ويعمل المحتوى التحفيزي على تعزيز ظهور حسابك للمتابعين المهتمين بهذه النوعيات. والذين أصبحوا كثيرين للغاية. وبذلك تضمن إعجاب آلاف الحسابات بمحتواك في غضون ساعات

تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي