رئيس التحرير
حسام حسين لبش

رئيس التحرير: حسام حسين لبش

مدير التحرير: علي عجمي

ذات صلة

متفرقات

كأس رئيس الإمارات: النصر يواجه الشارقة

خاص- الإمارات نيوز تُستأنف اليوم، الجمعة، مباريات دور الـ 16...

أجمل نساء العالم.. دولة عربية وسط القائمة

تنوع الجمال حول العالم: رحلة عبر الثقافات والحدود لطالما كان...

دوري نجوم قطر (7): السد يستضيف الشحانية

تقام اليوم، الجمعة، ثلاث مباريات في افتتاح منافسات المرحلة...

عبد الله بن بيّه يشارك في مؤتمر “الإيمان في عالم متغيّر” بالرباط

متابعة - نغم حسن شارك معالي العلامة الشيخ عبد الله...

ستدهشك.. نصائح غير متوقعة لعلاج البشرة المجهدة

متابعة- غرام محمد

البشرة المجهدة من المشاكل التي تزعج الفتيات بشكل كبير، بسبب ظهور الحبوب، مع مظهر الوجه الشاحب، والجفون المرهقة، وذلك بسبب قلة العناية بالبشرة أياً كان نوعها، بالإضافة إلى بعض الممارسات الخاطئة التي تؤدي إلى إجهاد البشرة.

ظهور التجاعيد وعلامات الشيخوخة تجعل البشرة تبدو مجهدة، وتعتبر أشعة الشمس الضارة واحدة من أسباب ظهور تلك الخطوط غير المرغوب بها في الوجه، ولهذا يساعد استخدام واقي الحماية من الشمس باستمرار على حماية الجلد، تحديداً عندما تستخدمين منتجات بها عامل حماية 50، ومقاومة للماء.

الابتعاد عن التدخين

التدخين يزيد من سرعة تقدم بشرتكِ في العمر، ويعتبر سبباً آخر أيضاً في ظهور تجاعيد الوجه، وسقوط الشعر، إضافة إلى أنه يجعل من الصعوبة شفاء الجروح وندبات الوجه والجسم، لذلك الابتعاد عن التدخين سوق يجنّبك كل تلك المشاكل، وسيجعل استقبال الجلد أسرع عندما تبدأين في معالجته.

تدليك الوجه الأسبوعي

أعطي لنفسكِ تدليكاً شاملاً للوجه مرة واحدة على الأقل في الأسبوع، فهذا يساعد على التخلص من التوتر وزيادة الدورة الدموية وتشجيع التصريف اللمفاوي لإزالة السموم من الجلد، وبالتالي ستصبح بشرتكِ أكثر إشراقاً وجمالاً.

روتين قبل النوم

حافظي على روتين العناية قبل النوم، إذ تقوم بشرتكِ بالتجديد بشكل كبير من تلقاء نفسها أثناء النوم، ولهذا احرصي على تنظيف البشرة جيداً، ووضع سيروم مقاوم لعلامات تقدّم سن البشرة، وكذلك لا بأس من رذاذ ماء الورد لتهدئة الجلد.

حافظي على رطوبة جسمكِ

لا يمكن التحدث عن الحصول على بشرة جيدة دون إضافة مدى أهمية شرب الماء لترطيب الوجه، إضافة إلى ماء جوز الهند والشاي الأخضر والأعشاب، وغيرها من المشروبات الصحيّة، لحماية الجلد من الجفاف، والحفاظ على نضارة الوجه، خاصة وأن البشرة الجافة تكون أكثر تعرضاً لمشاكل الحبوب والبثور، وعلامات الشيخوخة

تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي
الإمارات نيوز اشترك في خدمة اهم الاخبار مجانا لاحقا موافق