رئيس التحرير
حسام حسين لبش

رئيس التحرير: حسام حسين لبش

مدير التحرير: علي عجمي

ذات صلة

متفرقات

الأزمة بين تولييت ورامي صبري تتصاعد.. والأول يهاجم الآخير

تصاعدت الأزمة بين نجوم الراب والمطرب المصري رامي صبري،...

عادات الشتاء الخاطئة: كيف تؤثر على مزاجك وتزيد من الاكتئاب؟

متابعة بتول ضوا مع قدوم فصل الشتاء، يشعر الكثيرون بتغيرات...

أسطنبول في حالة صدمة.. مدمن مخدرات يقتل 5 أشخاص

شهدت مدينة إسطنبول مجزرة مروعة ارتكبها مدمن مخدرات، حيث...

4 أبراج ذكائها استثنائي.. لا تتحايل عليها

الأبراج والذكاء: كيف يتميز الذكاء الاستثنائي لبعض الأشخاص؟ يعتبر الذكاء...

الحكم بالسجن لمدة 3 سنوات على المطرب سعد الصغير

حكمت محكمة جنايات شمال القاهرة بالسجن 3 سنوات على...

الطيران المدني السعودي يكشف عن تلقي 285 شكوى من المسافرين

متابعة – علي معلا:

أصدرت الهيئة العامة للطيران المدني في السعودية مؤشر تصنيف مقدمي خدمات النقل الجوي والمطارات من واقع عدد الشكاوى المرفوعة من المسافرين للهيئة خلال شهر مايو 2021.

وكشفت الهيئة ارتفاع إجمالي الشكاوى التي رُفعت من المسافرين على الناقلات الجوية خلال شهر مايو الماضي حيث بلغت 285 شكوى مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي 2020 الذي وصلت فيه الشكاوى إلى 165 شكوى.

ورصد المؤشر أن الخطوط الجوية السعودية جاءت كأقل شركات الطيران شكاوى خلال الشهر الماضي، وذلك بواقع 4 شكاوى لكل 100 ألف مسافر وبنسبة معالجة للشكوى بالوقت المحدد وصلت خلال مايو الماضي إلى 77 بالمئة.

بينما جاء طيران ناس ثانياً بواقع 13 شكوى لكل 100 ألف مسافر خلال الشهر الماضي وبنسبة معالجة للشكوى بالوقت المحدد وصلت إلى 90 بالمئة.

وحلّ ثالثاً طيران أديل بعدد شكاوى في شهر مايو الماضي وصلت إلى 37 شكوى لكل 100 ألف مسافر وبنسبة معالجة للشكوى بالوقت المحدد وصلت إلى 50 بالمئة.

وجاء أكثر تصنيفات الشكاوى تداولاً لشهر مايو الماضي عن استرجاع قيمة التذاكر أولاً ثم إلغاء الرحلات، ثم تأخير الرحلات.

وأوضحت الهيئة أن مؤشر تصنيف مقدمي خدمات المطارات أشار إلى حصول مطار الملك فهد الدولي بالدمام على أقل المطارات من حيث الشكاوى المرفوعة للهيئة لكل 100 ألف مسافر في المؤشر خلال شهر مايو وذلك بواقع شكويين وبنسبة معالجة لها بالوقت المحدد بلغت 67 بالمئة.

بينما جاء ثانياً مطار أبها الدولي بواقع شكويين لكل 100 ألف مسافر قُدمت على المطار وتم إغلاقها بنسبة 100 بالمئة، فيما حلّ مطار نجران الدولي ثالثاً بواقع 3 شكاوٍ لكل 100 ألف مسافر وبنسبة معالجة للشكوى بالوقت المحدد وصلت إلى 100 بالمئة.

وحلّت المطارات التالية على التوالي كأقل المطارات شكاوى لكل 100 ألف مسافر وهي: “مطار الملك خالد الدولي بالرياض، ومطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة، ومطار الملك سعود بالباحة، ومطار الملك عبدالله بن عبدالعزيز الدولي بجازان، ومطار الطائف الدولي، ومطار الأمير سلطان بن عبدالعزيز الدولي بتبوك، ومطار الأمير عبدالمحسن بن عبدالعزيز الدولي بينبع، ومطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، ومطار شرورة، ومطار القيصومة، ومطار بيشة، ومطار الأحساء الدولي”.

وأوضحت الهيئة أن إصدار التقرير الشهري لمؤشر تصنيف مقدمي خدمات النقل الجوي والمطارات “من حيث الشكاوى المرفوعة للهيئة” يهدف إلى تقديم معلومات للمسافرين عن أداء مقدمي خدمات النقل الجوي والمطارات في حل شكاوى عملائهم ليتمكن المسافرون من اختيار مقدم الخدمة المناسب، إضافة إلى تعزيز الشفافية وإظهار مصداقية الهيئة وحرصها على شكاوى المسافرين وتحفيز المنافسة العادلة بين مقدمي خدمات النقل الجوي والمطارات لتطوير وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمسافرين.

تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي