قالت شركة غوغل الأمريكية إنها ستغير من تكنولوجيا الإعلانات لديها، وذلك من أجل حماية خصوصية المستخدمين بشكلٍ أفضل.
وجاء قرار غوغل بعد التدقيق الذي خضعت له من قبل أجهزة رقابية في الاتحاد الأوروبي، حسبما أفادت وكالة أنباء بلومبرج، الخميس.
وابتداء من فبراير المقبل، لن تكشف غوغل عن معلومات للمشاركين في مزاد الإعلانات الخاص بها حول نوع المحتوى على موقع إلكتروني أو صفحة يمكن أن يظهر فيها الإعلان، حسبما ذكرت شركة “ألفابت”، الشركة القابضة لجوجل في منشور عبر مدونة الخميس.
ويعتبر هذا النوع من استهداف العملاء سببا رئيسيا وراء تمكن غوغل من الاستحواذ على الجزء الأكبر من الإعلانات عبر الإنترنت، وفقاً لـ”وكالة الأنباء الألمانية”.
يشار إلى أن “غوغل” لم تكشف حتى الآن عن حجم مبيعاتها من الإعلانات عبر شبكة الإنترنت، غير إنها أشارت إلى أن الإعلانات التي يتم تنسيقها من خلال برامج بمثابة محرك رئيسي لنمو إيراداتها.