متابعة – الإمارات نيوز:
يبلغ حجم الإنفاق على الصيانة في طيران الإمارات إلى 7 مليارات درهم سنويا، بينما تصل قيمة قطع الغيار في مركز الإمارات لصيانة المحركات إلى نحو 9 مليارات درهم، وفقا لنائب رئيس أول طيران الإمارات للدائرة الهندسية، “محمد جعفر ناصر”.
وأشار “ناصر” إلى أن “طيران الإمارات لديها القدرة لصيانة نحو 100 محرك سنوياً، وهناك مخطط لرفع هذا العدد ليصل إلى 280 محركا مستقبلا”، مضيفا أن “استراتيجية الدائرة الهندسية في طيران الإمارات تركز خلال المرحلة المقبلة على التوسع في الإنتاجية في ظل محدودية المساحات المتوفرة، والتي لا تسمح بفتح هناجر جديدة في حين أن الخطط التوسعية في دبي الجنوب ستعتمد على مدى حاجة الناقلة”.
وقال، وفقا لصحيفة “البيان، إن “الدائرة الهندسية نجحت بشكل كبير في رفع إنتاجيتها، حيث كانت الصيانة الثقيلة لطائرة A380 تحتاج في البداية إلى نحو 50 يوما، أما الآن فلا تحتاج إلا لنحو 31 يوما”.
وأضاف أن “إجراء عمليات الصيانة داخليا أسهم في تحقيق وفورات مالية كبيرة عبر خفض نفقات الصيانة، ولكن يبقى الأكثر أهمية بالنسبة لنا هو المحافظة على مستوى معين ومعايير تعتبر الأعلى عالميا في المجال”.
وأشار “ناصر” إلى أنه “يمكن لمرافق الإمارات للهندسة خدمة أسطول طيران الإمارات، الذي يضم حالياً أكثر من 268 طائرة، إضافة إلى الطائرات المشمولة بموجب عقود صيانة خارجية، وتشمل هذه المرافق 7 حظائر مساحة كل منها 11500 متر مربع و4 حظائر مساحة كل منها 9000 متر مربع ومرفق طلاء يستوعب طائرات A380، علاوة على منشأة اختبار المحركات ومدرسة التدريب الهندسي”.