عمدت إدارة إحدى المدارس الابتدائية بالخبر، إلى استدعاء طالب عمره «١١» سنة وولي أمره لقيامه.بتهكير منصة مدرسته .
وبحسب ( عاجل)، فقد قام الطالب باستغلال خدمة «ثغرة» في برنامج منصة التعليم وبرنامج «تيمز».وتفعيله لها بشكل مشاركة الشاشه للتحايل على البرنامج، إلى جانب توليه السيطرة على إدارة الفصل افتراضيًا. ونشر شعاره على السبورة، وإخراج المعلم من الشرح ومشاغبته إلكترونيًا بصورة متكررة.
و أكد والد الطالب، تلقيه اتصالًا من المدرسة وعند زيارته لها ومقابلته للإدارة (المدير-والمشرف) .شرحوا له ما قام به ابنه. من السيطرة على الحصة والحصول على صلاحيات المعلم .للدخول للمنصه بطريقة مثيرة ومربية لهم.
وبين والد الطالب تركي، أن إدارة المدرسة قامت بتوجيه الإنذار الشفهي.وهو أول الخطوات الإنذارية للطلبة بعدم المحاولات.
ولفت والد الطالب، إلى حرصه على متابعة ابنه.لكن في هذا الزمن الرقمي ووجود الأبناء وتعاملهم الدائم مع الأجهزة ما بين دراسة ولعب وتواصل، جعل المراقبة أصعب.
وتوجه والد الطالب، بالشكر لإدارة المدرسة على المتابعة، معتذرًا لهم عن مشاغبة ابنه الإلكترونية.
واتخذت إدارة المدرسة إجراء يتعلق بعمل تعهد شفهي على الطالب .وفق قوانين الإدارة وتحذيره من تكرار مشاغبته (الهكرية)، وذلك بحضور ولي أمره.
وبرر الطالب – تركي- ماقام بها بأنه تحدى مع زملائه في تهكير المنصة وبرنامج التيمز .للحصول على خاصية الحضور والغياب والشرح .ولم يتوقع أن يستطيع ذلك بسرعة بعد عدة محاولات .استمرت معه أيامًا، وهو يسهر على البرنامج مبررًا بأنه يدرس أمام أسرته.
وذكرت إدارة المدرسة أن مثل هذه المحاولة جديدة وغير مقبولة .خاصة أن جميع الطلبة قاموا بموافقة رقمية على عدم محاولة الاختراق أو العبث أثناء دخولهم البرنامج.