قدم برنامج It’s Show Time على قناة CBC ، عرضا لمقابلة مع المدربة السينمائية ماري سبون.
وشرحت سبون خفايا معارك المبارزة بالسيوف في الأفلام.
وقالت ماري سبون إن النصل لا يوجه أبدا باتجاه الممثل أو الممثلة لأسباب تتعلق بالسلامة، بل بعيدا عنه بمقدار ست بوصات تقريبا، وهي مسافة لا تلحظها الكاميرا، خاصة إذا كان التصوير من فوق الكتف، وهذا ما يخلق الشعور بالخطر.
وأوضحت ماري سبون أن معارك السيوف تتطلب الاهتمام بعدة عناصر، مثل التوازن وإيقاع الحركة، وتوقيت توجيه الضربات، ومن المهم جدا تموضع الممثلين بطريقة تحول دون إصابتهم بأي أذى.
وأشارت ماري سبون إلى أن جزءا مهما جدا من معركة المبارزة بالسيوف على الشاشة يكون بعد توقف المبارزة والحركة المصممة “الكوريغرافيا”، وهو الجزء الذي تلتقط فيه الكاميرا تعبيرات رائعة على الوجه، كما في حالة معركة الممثلتين في فيلم Crouching Tiger, Hidden Dragon.