ألقى فيروس “كورونا” المستجد وتداعياته الاقتصادية الكبيرة حول العالم، بظلاله على منتجات التجميل، وخاصة أحمر الشفاه الذي تلقى ضربة عميقة، على الرغم من أنه واحد من أهم أدوات التجميل لدى السيدات على مر العصور، وهو أكثر المنتجات مبيعًا في جميع أنحاء العالم، ولكن عام 2020، غيَّر الأمور جميعها.
وبدأت الأوضاع تتغيَّر مع فرض الحجر المنزلي وجلوس السيدات في المنزل بسبب تفشي الفيروس التاجي، مع عدم السفر أو التنزه أو الذهاب إلى العمل، إلى جانب فرض ارتداء أقنعة الوجه، فباتت النساء لا يشعرن بالحاجة إلى تلوين شفاههن بعد الآن، فأجبر الوباء العالمي كورونا النساء على ارتداء الأقنعة، وعدم الكشف عن الكثير من وجوههن، باستثناء العينين.
وقال المتحدث باسم بوابة التسوق عبر الإنترنت Snapdeal لـ PTI “إن مبيعات أحمر الشفاه كانت أقل من المعتاد في الشهرين الماضيين”، وذكر ستافورد براجانزا، خبير المكياج والمدرب مع لوريال باريس “أقنعة الوجه جعلت النساء تتجه إلى شراء الكحل أو الماسكرا بدلًا من أحمر الشفاه”.