رئيس التحرير
حسام حسين لبش

رئيس التحرير: حسام حسين لبش

مدير التحرير: علي عجمي

ذات صلة

متفرقات

الدوري السويسري (10): المتصدر في ضيافة يونج بويز

خاص- الإمارات نيوز تقام اليوم السبت، وغداً الأحد، مباريات المرحلة...

الدوري الروسي (12): مواجهة قوية بين سبارتاك موسكو وكراسنودار

خاص- الإمارات نيوز تُستأنف اليوم، السبت، مباريات المرحلة الثانية عشرة...

الدوري الإسباني (10): ريال مدريد في ضيافة سيلتافيغو

خاص- الإمارات نيوز تجري اليوم، السبت، أربع مباريات ضمن منافسات...

احذر مسحوق الكفايين.. يسبب الموت

حذر المعهد الاتحادي الألماني لتقييم المخاطر من استخدام مسحوق...

الدوري الإنكليزي (8): مانشستر يونايتد يواجه برينتفورد

خاص- الإمارات نيوز يستقبل فريق توتنهام هوتسبير نظيره وست هام...

الطريقة الصحيحة لتنظيف مكواة البخار

المكواة الكهربائية هي أحد الأجهزة الكهربائية المنزلية التي قد تعاني من الأوساخ أو عدم الكفاءة في أداء وظيفة كوي الملابس. وفي السطور التالية هناك مجموعة من الطرق المنزلية التي تلعب دوراً في تنظيف الحديد والعناية به لزيادة كفاءة عمله.

كيفية تنظيف الحديد بعمق؟

تحتوي معظم المكاوي البخارية على أزرار تسمح بالتنظيف الذاتي، لذا يجب استخدام هذه الميزة بانتظام، مع اتباع إرشادات الشركة المصنعة.
من ناحية أخرى، عند تنظيف المكواة بعمق، من الصحيح سكب كميات متساوية من الخل الأبيض المقطر والماء في خزان الماء الخاص بالمكواة، حتى يمتلئ الأخير إلى الثلث. يتم بعد ذلك تشغيل المكواة على حرارة متوسطة، مما يسمح للمحلول بالتبخر، أي إبقاء المكواة قيد التشغيل لمدة 5 إلى 10 دقائق. اتبع الخطوات المذكورة والتي تتطلب إحداها إطفاء المكواة وملء حجرة الحديد بالماء العذب ثم تشغيل الجهاز مرة أخرى للتخلص من آثار الرواسب المعدنية والخل، مع أهمية مسح القاعدة حيث المكواة و فتحات البخار بمنشفة ورقية. ومع ذلك، يوصى بالتحقق من تعليمات الشركة المصنعة أولاً، حيث لا ينصح في جميع الحالات باستخدام الخل.

كيف تتخلص من الأوساخ العالقة بالقاعدة الحديدية؟

للتخلص من المواد اللزجة الموجودة على قاعدة المكواة، استخدمي منشفة كبيرة ونظيفة مبللة بالماء لمسح قاعدة المكواة الدافئة قليلاً، ثم قومي بتشغيلها على مستوى منخفض وتمريرها لإزالة الأوساخ المتراكمة. ومن المناسب أيضًا استخدام القليل من معجون الأسنان الأبيض على منشفة، أثناء مسح قاعدة المكواة. من ناحية أخرى، ليس من المناسب استخدام أي منظفات كاشطة، لأنها ستلحق الضرر بقاعدة المكواة.
تتضمن طرق إزالة أي أوساخ ملتصقة بأسفل المكواة خلط صودا الخبز مع الماء لتكوين معجون. ثم، افركي قاعدة المكواة بالمعجون باستخدام فرشاة ناعمة أو منشفة. اتركي المكواة حتى تجف قبل الاستخدام.
يعد استخدام مزيل طلاء الأظافر (الأسيتون) طريقة رائعة أخرى لإذابة الأوساخ العالقة بالمكواة. في هذا السياق، قم بتشغيل المكواة واتركها حتى تسخن. ثم بللي قطعة من القطن بمزيل طلاء الأظافر واستخدميها للمسح.
ويصح أيضًا استعمال الجريدة؛ اضبطي المكواة على أعلى درجة حرارة، بعد ارتداء زوجين من قفازات الفرن لحماية اليدين من الحرارة. ثم قومي بفرك القاعدة باستخدام ورق الجرائد للحصول على نتيجة مضمونة.

كيفية علاج انسداد فوهات مكواة البخار؟

لتنظيف المكواة وتحديداً فتحات البخار المسدودة، بللي قطعة من القطن بخليط من الماء والخل الأبيض المقطر.
بشكل عام، النصيحة هي منع تراكم الترسبات الكلسية في المكواة، وذلك عن طريق إزالة الماء الزائد من الخزائن عند الانتهاء من الكي.

3 خطوات لإزالة القماش المحروق من أسفل المكواة
لإزالة القماش المحروق من أسفل المكواة ينصح بما يلي:
قم بتشغيل الجهاز على درجة حرارة متوسطة.
بلل منشفة أو منشفة بالماء.
قم بتمرير المكواة فوق القماش المبلل لبضع دقائق لسحب الألياف من قاعدة المكواة.

تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي
الإمارات نيوز اشترك في خدمة اهم الاخبار مجانا لاحقا موافق