رئيس التحرير
حسام حسين لبش

رئيس التحرير: حسام حسين لبش

مدير التحرير: علي عجمي

ذات صلة

متفرقات

بلجيكا تسقط أمام فرنسا في دوري الأمم

فازت فرنسا على مضيفتها بلجيكا بهدفين مقابل هدف واحد...

ما مضار استخدام زيت القلي لفترة طويلة؟

استخدام زيت القلي لفترة طويلة أو إعادة استخدامه عدة...

تناول الأسماك بانتظام يقلل من طنين الأذن

توصلت دراسة حديثة إلى أن تناول وجبات السمك بانتظام...

حافظي على جمالية صوفك.. دليل شامل لغسيل الملابس الصوفية دون تلف

أهمية العناية الصحيحة بالملابس الصوفية الصوف مادة طبيعية تتطلب عناية...

3 أسرار علمية لبناء علاقات قوية تدوم مدى الحياة

فهم الذكاء العاطفي وأهميته في العلاقات يتطلب بناء علاقات قوية...

إطلاق منصتي “دبي القضائية للتدريب” و”مسرح الجريمة الافتراضي” في “جيتكس”

متابعة – نغم حسن

أطلق معهد دبي القضائي منصتين مبتكرتين، هما “منصّة دبي القضائيّة للتدريب”، و”مسرح الجريمة الافتراضي” خلال مشاركته في “جيتكس جلوبال 2024″، المقامة فعالياته في مركز دبي التجاري العالمي في الفترة من 14 إلى 18 أكتوبر الجاري.

 

وبحسب “وام”، يسلّط معهد دبي القضائي الضوء، ضمن جناح “دبي الرقميّة”، على “منصّة دبي القضائيّة للتدريب” التي صممت لتكون بوابة متكاملة للبرامج التدريبية التي يعقدها المعهد، بما يتيح للمتدربين إدارة محتوى التعلّم الذاتي وتحقيق أقصى استفادة ممكنة من التدريب.

 

وتتميّز المنصّة بيسر الاستخدام وسهولة الانضمام، بالإضافة إلى تقديمها مسارات تدريبية متخصّصة، وتقدّم خيارات تعلّم سلسة ومباشرة، تضمن تجربة تدريبية متفاعلة وشاملة ، إلى جانب إمكانيّة إدارة الملفات الشخصية لكل من المُدرّب والمُتدرّب، وإعداد الإحصاءات والتقارير التفصيلية واستعراض تجارب المستخدمين وتقييماتهم.

 

كما أطلق المعهد “مسرح الجريمة الافتراضي في الميتافيرس”، والذي يعد طفرة في مجال التدريب العملي والتطبيقي لأعضاء النيابة العامة في إمارة دبي، بهدف تعزيز مهاراتهم في إجراء المعاينات في الجرائم الجنائية والتعامل مع الأدلة في مسرح الجريمة.

 

وتوفر هذه المنصة بيئة افتراضية تفاعلية آمنة تعكس تفاصيل مسرح الجريمة بكل دقة، بما يمكن المتدربين من الانخراط في تجارب واقعية تتضمن إجراءات الانتقال إلى مسرح الجريمة ومعاينته وجمع الأدلة، على نحوٍ يسمح بالتفاعل بشكلٍ واقعي، ما يسهم في صقل مهاراتهم العملية وتعزيز جاهزيتهم لمواجهة التحديات الواقعية.

 

وقالت سعادة القاضي الدكتورة ابتسام علي البدواوي، مدير عام معهد دبي القضائي: “تأتي مشاركتنا في جيتكس جلوبال 2024 حرصاً من معهد دبي القضائي على تنفيذ رؤية قيادتنا الرشيدة الهادفة إلى التميز في مجال التحوّل الرقمي وضرورة تحقيق معدلات من التطوير في هذا المجال لتشكيل المستقبل”.

 

وأضافت: “تؤكّد منصاتنا الجديدة والمبتكرة، حرصنا على مواكبة أحدث الاتجاهات العالميّة في التدريب القضائي والتطور التكنولوجي، وتعكس مكانة المعهد الرائدة كمؤسسة تدريبية بارزة تُعنى بتقديم برامج تدريبية متخصصة في المجال القانوني والقضائي”، مشيرةً إلى أن هذه المبادرات تهدف إلى توفير أدوات حديثة تجمع بين أساليب التدريب العملي والتعليم النظري.

 

كما يقدم معهد دبي القضائي، تجربته الاستثنائيّة عبر فرعه الافتراضي في عالم الميتافيرس، والتي تعدّ نقلة نوعيّة في الحلول التدريبيّة والتطويرية التي يوفّرها لأعضاء السلطة القضائيّة وأعوانهم، وذلك لرسم معالم المستقبل الرقمي للمعهد ودعم خطته الإستراتيجية، فضلا عن تحقيق إستراتيجيّة دبي للميتافيرس، الهادفة إلى ترسيخ مكانة دبي.

تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي
الإمارات نيوز اشترك في خدمة اهم الاخبار مجانا لاحقا موافق