رئيس التحرير
حسام حسين لبش

رئيس التحرير: حسام حسين لبش

مدير التحرير: علي عجمي

ذات صلة

متفرقات

منتخب ألمانيا يزجّ بهذا الثنائي أمام هولندا

أكد جوليان ناجلسمان، مدرب منتخب ألمانيا، إن ألكسندر بافلوفيتش...

ما العلاقة بين مرض الذئبة والحمل؟

الذئبة هي أحد أمراض المناعة الذاتية التي تحدث عندما...

علاجات خاصة بالغدة الدرقية.. تعرف عليها

متابعة - سماح اسماعيل يعتمد علاج الغدة الدرقية على نوع...

أحدث صيحات الجينز لخريف 2025: دليل شامل لأناقة لا تقاوم

متابعة - علي حسام ضعون تعتبر الجينز قطعة أساسية في...

علاجات منزلية تخفف من السعال

هنا بعض العلاجات المنزلية التي يمكن أن تساعد في تخفيف السعال:

1. شرب السوائل الدافئة: استهلك الكثير من السوائل الدافئة مثل الماء، الشاي الدافئ، الحساء، والمشروبات الدافئة الأخرى. يمكن أن يساعد ذلك في ترطيب الحلق وتخفيف الاحتقان.

2. العسل: يُعتبر العسل خيارًا طبيعيًا فعّالًا في تخفيف السعال. يُمكنك تناول ملعقة صغيرة من العسل النقي أو إضافته إلى كوب من الشاي الدافئ أو الحليب.

3. بخار البابونج: قم بتنقية الهواء ببخار البابونج. قم بملء وعاء بالماء الساخن وأضف ملعقة من البابونج المجفف. انحنِ على الوعاء واغلق عينيك، واستنشق البخار لمدة 10-15 دقيقة. يُمكن أيضًا استخدام المرطبات أو جهاز البخار لترطيب الهواء في المنزل.

4. الزنجبيل: يحتوي الزنجبيل على خصائص مضادة للالتهابات ومهدئة. يُمكنك تحضير مشروب الزنجبيل عن طريق غلي قطعة من الزنجبيل الطازجة في الماء لمدة 10-15 دقيقة، ثم إضافة عسل للتحلية وشربه.

5. القرفة: يمكن أن تساعد القرفة في تهدئة السعال الجاف. اخلط ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة مع ملعقة صغيرة من العسل وتناولها مرتين في اليوم.

6. راحة الصوت والراحة العامة: يجب أن تمنح حنجرتك وجهاز التنفس العلوي راحة كافية للشفاء. قم بتجنب التحدث بصوت مرتفع والتدخين والتهوية الجيدة في المنزل.

تذكر أنه إذا استمر السعال لمدة طويلة أو كان مصحوبًا بأعراض خطيرة أخرى، يجب عليك استشارة الطبيب لتقييم الحالة وتوجيه العلاج المناسب.

تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي
الإمارات نيوز اشترك في خدمة اهم الاخبار مجانا لاحقا موافق