رئيس التحرير
حسام حسين لبش

رئيس التحرير: حسام حسين لبش

مدير التحرير: علي عجمي

ذات صلة

متفرقات

ماذا تعرف عن جزيرة موريشيوس أهم الوجهات السياحية في العالم

تُعد موريشيوس في شهر أكتوبر وجهة مثالية لقضاء العطلات...

بينهم ميسي… برشلونة يسعى للتخلص من رواتب نجومه السابقين

يواصل نادي برشلونة معاناته المالية، والتي تحول بينه وبين...

مكافآت خاصة للاعبي الزمالك إذا…

رصد مسؤولو نادي الزمالك المصري مكافآت خاصة للاعبي الفريق...

كيف تساهم القرفة في إنقاص الوزن؟

يُروَّج للقرفة، على أنها نوع من التوابل الشعبية، فهي...

بعد فوز بيرو… كيف أصبح ترتيب أمريكا الجنوبية في السباق إلى مونديال 2026؟

اختتم منتخب مباريات مباريات الجولة التاسعة في تصفيات قارة...

رسمياً .. جويل ماتيب يعلن اعتزال كرة القدم

أعلن نادي ليفربول، اليوم السبت، عن اعتزال لاعبه السابق، جويل ماتيب، كرة القدم بشكل نهائي.

ماتيب كان قد رحل عن الريدز، مع نهاية موسم 2023-2024، ولكنه لم يوقع مع أي نادٍ جديد خلال فترة الانتقالات الصيفية، لهذا قرر الاعتزال.

وقال ليفربول، في بيان على موقعه الرسمي: “غادر ماتيب النادي في الصيف بعد 8 سنوات، أحرز خلالها العديد من الألقاب الكبرى”.

وأضاف: “تم التعاقد مع ماتيب في صفقة انتقال مجانية من شالكه في عام 2016، وكان جويل لاعباً أساسياً طوال فترة تولي يورجن كلوب الإدارة الفنية”.

وتابع: “ساهم ماتيب في إعادة النادي إلى دوري أبطال أوروبا ولعب دوراً بارزاً في المسيرة نحو التتويج بالبطولة في عام 2019، بما في ذلك منح تمريرة حاسمة لديفوك أوريجي في المباراة النهائية في مدريد ضد توتنهام هوتسبير”.

وأكمل: “شارك ماتيب عندما أضاف ليفربول كأس السوبر الأوروبي، وشارك في 9 مباريات في الدوري الإنكليزي الممتاز بموسم 2019-2020، حيث أنهى فريق كلوب انتظاره لمدة 30 عاماً ليصبح بطل إنكلترا مرة أخرى”.

وواصل: “بعد أن تعرض لإصابة طويلة الأمد أدت إلى تقليص مشاركاته في موسم 2020-2021، عاد الدولي الكاميروني السابق إلى مستواه الرائع عندما أطلق الريدز محاولة للفوز بـ4 بطولات في الموسم التالي”.

وأكمل: “لعب ماتيب 43 مواجهة، وهي أكبر عدد من المباريات في موسم واحد للنادي، وظهر في النهائيين عندما تم رفع كأس كاراباو وكأس الاتحاد الإنكليزي في ويمبلي، بينما أنهى الموسم رفقة زملائه كوصيف في الدوري الإنكليزي الممتاز ودوري أبطال أوروبا”.

وأردف: “استمر ماتيب في كونه عضواً مهماً في الفريق في موسم 2022-2023 وحتى بداية موسم 2023-2024، لكن إصابة خطيرة في الرباط الصليبي الأمامي تعرض لها في كانون الأول/ديسمبر الماضي منعته من اللعب مرة أخرى”.

واستطرد: “ودع ماتيب مشجعيه في آنفيلد في اليوم الأخير من الموسم الماضي، قبل انتهاء عقده، وقد أكد الآن أن مسيرته في كرة القدم قد انتهت”.

واسترسل: “قضى ماتيب 7 سنوات سابقة يمثل فيها شالكه على المستوى الأول بعد أن تقدم عبر صفوف الشباب، حيث فاز بكأس ألمانيا مع النادي في عام 2011”.

واستمر: “على المستوى الدولي، لعب ماتيب 27 مباراة وسجل مرة واحدة لصالح الكاميرون، حيث شارك مع الأسود في كأس العالم 2010 و2014”.

وأتم: “يتمنى الجميع في ليفربول لجويل ماتيب وعائلته كل التوفيق في المستقبل”.

تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي
الإمارات نيوز اشترك في خدمة اهم الاخبار مجانا لاحقا موافق