رئيس التحرير
حسام حسين لبش

رئيس التحرير: حسام حسين لبش

مدير التحرير: علي عجمي

ذات صلة

متفرقات

بغياب الدوليين.. الأهلي يواصل تحضيراته لـ (السوبر)

بغياب لاعبيه الدوليين، يواصل فريق الأهلي المصري تدريباته اليومية...

ما هو تأثير الزهور على الصحة النفسية؟

الزهور من الهدايا المثالية للتعبير عن المشاعر الصادقة بين الأزواج...

فوائد مكملات الكرياتين للعضلات وآثارها الجانبية

الكرياتين مادة طبيعية تتحول إلى فوسفات الكرياتين في الجسم، وهو...

نيمار بانتظار الضوء الأخضر للعودة

يقترب البرازيلي نيمار، لاعب فريق الهلال السعودي من العودة...

تصفيات إفريقيا: تونس تسقط على أرضها

خسر منتخب تونس أمام ضيفه منتخب جزر القمر 0-1...

للعيون وغيرها.. ما هي فوائد الفول الأخضر؟

متابعة سماح اسماعيل

الفول الأخضر، المعروف أيضًا بالفاصولياء الخضراء، هو نوع من الخضروات الغنية بالعناصر الغذائية والتي تقدم العديد من الفوائد الصحية. إليك بعض فوائد الفول الأخضر:

1. مصدر غني بالألياف الغذائية: الفول الأخضر يحتوي على نسبة عالية من الألياف الغذائية، وهي مهمة لصحة الجهاز الهضمي ومنع الإمساك وتحسين صحة القولون.

2. محاربة الالتهابات: يحتوي الفول الأخضر على مركبات مضادة للالتهابات مثل الفلافونويدات والكاروتينويدات، والتي تساعد في تقليل التهابات الجسم وحمايته من أمراض مزمنة.

3. دعم صحة القلب: يحتوي الفول الأخضر على البوتاسيوم والمغنيسيوم والألياف، وهي عناصر غذائية مهمة لصحة القلب والأوعية الدموية. يمكن أن يساهم استهلاك الفول الأخضر في خفض ضغط الدم وتقليل مستويات الكولسترول الضار.

4. مصدر للفيتامينات والمعادن: يحتوي الفول الأخضر على مجموعة متنوعة من الفيتامينات والمعادن الضرورية للصحة، مثل فيتامين C وفيتامين K وفيتامين A والفولات والحديد والكالسيوم. هذه العناصر الغذائية تلعب دورًا هامًا في دعم صحة الجسم وتعزيز وظائفه المختلفة.

5. دعم صحة العيون: الفول الأخضر يحتوي على مضادات الأكسدة مثل اللوتين والزياكسانثين، والتي تساهم في الحفاظ على صحة العين والوقاية من أمراض العيون المرتبطة بالعمر.

6. تعزيز صحة الجهاز المناعي: الفول الأخضر يحتوي على مضادات الأكسدة والفيتامينات التي تعزز صحة الجهاز المناعي وتساعد في مكافحة الالتهابات والأمراض.

يمكن تناول الفول الأخضر مطبوخًا أو طازجًا، ويمكن إضافته إلى السلطات والوجبات الجانبية والأطباق الرئيسية للاستمتاع بفوائده الصحية.

تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي
الإمارات نيوز اشترك في خدمة اهم الاخبار مجانا لاحقا موافق