رئيس التحرير
حسام حسين لبش

رئيس التحرير: حسام حسين لبش

مدير التحرير: علي عجمي

ذات صلة

متفرقات

ماهي العادات التي تضر بنوم طفلك؟

قد يكون توفير النوم الجيد للأطفال أمرًا صعبًا للآباء...

النيران الصديقة تعدل بين اليابان وأستراليا

حسم التعادل الإيجابي بهدف لمثله، مباراة منتخب اليابان ونظيره...

موت 8 قردة يتسبب بإغلاق أقدم حديقة حيوانات في الصين

أعلنت سلطات هونغ كونغ يوم الاثنين أنها أغلقت جزءًا...

طرق عملية لترتيب المنزل قبل استقبال المولود الجديد

أهمية تحضير المنزل لوصول المولود التحضير لوصول مولود جديد من...

هل يشكل ألم المعدة أثناء الحمل خطراً على صحتك وصحة جنينك؟

ألم المعدة أثناء الحمل يعد أمر شائع ويمكن أن...

محبو الحلويات معرضون أكثر للاكتئاب

متابعة: نازك عيسى

كشفت دراسة حديثة من جامعة ساري أن الأشخاص الذين يفضلون الحلويات والأطعمة والمشروبات الغنية بالسكر هم أكثر عرضة للإصابة بالاكتئاب، ومرض السكري، والسكتات الدماغية.

اعتمدت الدراسة على بيانات من البنك الحيوي البريطاني حول تفضيلات الطعام لـ 180 ألف شخص، وتم تحليلها باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي لتصنيفهم إلى ثلاث فئات رئيسية: الفئة الأولى “مهتم بالصحة” وهي التي تفضل الفواكه والخضروات على الأطعمة الحيوانية والحلويات؛ الفئة الثانية “آكل اللحوم والنباتات” التي تشمل الأشخاص الذين يتناولون اللحوم والأسماك وبعض الخضروات إلى جانب الحلويات والمعجنات؛ وأخيرًا الفئة الثالثة “محب للحلويات” وهي التي تفضل الأطعمة الحلوة والمشروبات السكرية وتولي اهتمامًا أقل بالخضروات والفواكه الصحية.

مخاطر استهلاك السكريات

أظهرت نتائج الدراسة أن الأفراد الذين ينتمون لفئة “محبي الحلويات” هم أكثر عرضة بنسبة 31% للإصابة بالاكتئاب، بناءً على الفحوصات الصحية التي تضمنت تحاليل الدم. إن هذه الفئة لديها معدلات أعلى للإصابة بالسكري وأمراض القلب والأوعية الدموية مقارنة بالفئتين الأخريين.

وأوضح الدكتور نوفار جيفمان، المشرف على الدراسة، أن الأفراد الذين يفضلون الحلويات لديهم مستويات مرتفعة من بروتين “سي التفاعلي” الذي يشير إلى وجود التهاب في الجسم. بالإضافة إلى ذلك، أظهرت تحاليل الدم أن هذه الفئة لديها مستويات أعلى من الغلوكوز وانخفاض في مستويات الدهون، ما يشكل تحذيرًا قويًا من احتمالية الإصابة بالسكري وأمراض القلب.

تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي
الإمارات نيوز اشترك في خدمة اهم الاخبار مجانا لاحقا موافق