أعلنت مؤسسة “أوربان ساينس” بالتعاون مع مركز “هاريس بول” أن الأغلبية الساحقة من المشترين بما في ذلك الشباب يفضلون وجود الوكيل أو الموزع في عملية شراء السيارات.
وقال “راندي برلين” مدير إدارة خدمة الموزعين في مؤسسة “أوربان ساينس”، إن نتائج الدراسة تضمنت بعض المفاجآت وبخاصة بالنسبة للموزعين؛ حيث أشارت الدراسة إلى أن 81% من المشترين للسيارات يثقون بالمعلومات التي يحصلون عليها من الوكلاء والموزعين المعتمدين، أكثر من المعلومات التي يحصلون عليها من مواقع عرض وتقييم المنتجات على الإنترنت.
وبحسب موقع “أوتو نيوز” المتخصص في موضوعات السيارات؛ فإن هذه النتائج تعكس الجهد الذي بذله الوكلاء من أجل تحسين سمعتهم لدى العملاء خلال الفترة من 1999 حتى الآن، ليصبحوا مصدرا موثوقا للمعلومات. كما أن الوكلاء أصبحوا أكثر وعيا بالعوامل التي تؤثر على العملاء عند اتخاذ قرار الشراء، أكثر من مجرد الثقة والشفافية. كما أن السعر من العوامل التي تؤثر في تفضيل موزع على آخر، بحسب 84% ممن شملهم المسح.
وفي الوقت نفسه، فإن العميل يريد الحصول على أكبر قدر من المعلومات عن السيارة التي يرغب في شرائها من الموزع أو الوكيل عبر الإنترنت.
وقال 75% من العملاء إن جودة الخدمة التي يحصلون عليها من الموزع أو الوكيل تؤثر في قرارهم، وقال 72% إنهم يهتمون بخبرة العاملين لدى الموزع؛ حيث أصبح موظف المبيعات مستشارا محل ثقة لدى المشترين. وذكر 75% ممن شملهم المسح أنهم لن يشتروا السيارة دون وجود للموزع، في حين قال نحو 81% إنهم يثقون بالمعلومات التي يحصلون عليها من الموزع المعتمد.