اعترف موقع “تويتر” باستغلال بيانات المستخدمين، وذلك عندما شارك بيانات الأفراد مع “شركاء معلنين” دون موافقة المستخدمين.
وقالت الشركة إنها ربما تكون قد شاركت مع الشركاء المعلنين بيانات المستخدمين الذين استخدموا تطبيق الجوّال منذ مايو 2018، بما في ذلك رمز البلد وتفضيلات الإعلانات “حتى لو لم تمنحونا إذنا للقيام بذلك”.
وأضافت أنه منذ سبتمبر 2018، ربما تكون قد أظهرت للمستخدمين “إعلانات تستند إلى استنتاجاتنا حول الأجهزة التي تستخدمونها، حتى لو لم تمنحنا الإذن للقيام بذلك”.
وأوضحت الشركة، التي تتخذ من سان فرانسيسكو مقرا لها، أنه تم حل المشكلات يوم الاثنين، مضيفة أنها ما زالت تجري تحقيقا “لتحديد من الذي قد تأثر”. وقالت الشركة: “تثقون بنا في اتباع اختياراتك وقد أخفقنا في ذلك. نأسف لحدوث هذا، ونتخذ خطوات للتأكد من أننا لن نرتكب خطأ مثل هذا مرة أخرى”.