رئيس التحرير
حسام حسين لبش

رئيس التحرير: حسام حسين لبش

مدير التحرير: علي عجمي

ذات صلة

متفرقات

أضرار قشر اللوز على صحة الأسنان

تأثير قشر اللوز على صحة الفم والأسنان اللوز يعتبر من...

اختبار يكشف شخصيتك الحقيقية.. لا تحاول التملص من الإجابة!

اكتشف أسرار شخصيتك الحقيقية في عالم مضطرب يسوده...

القبض على يوتيوبر مغربي شهير بتهمة الاتجار بالبشر

يواجه اليوتيوبر رضا البوزيدي، المعروف على منصات التواصل الاجتماعي...

الدوري البرتغالي (12): فارينزي يلاقي إستريلا أمادورا

خاص- الإمارات نيوز يلتقي فارينزي وإستريلا أمادورا، اليوم الجمعة، الساعة...

تجنبي ارتداء هذا البنطلون مع البليزر الأسود!

السر وراء تنسيق الملابس: اختيار البنطلون المناسب مع البليزر...

“محبوب” في خدمتكم على واتساب.. طرق دبي تعلن إطلاقها خدمة جديدة

 

متابعة – مروة البطة

أعلنت هيئة الطرق والمواصلات في دبي اليوم الجمعة عن إطلاق خدمة الواتساب لحجز وتعديل مواعيد فحص القيادة عبر المتحدث الآلي المؤسسي “محبوب” على الرقم (058800909).

تأتي هذا الخطوة انسجاماً مع سياسة الهيئة المتمثلة في توفير خدماتها عبر مختلف القنوات الرقمية، مما يتيح للمستخدمين الوصول إلى هذه الخدمات بسهولة وأمان.

من جهتها قالت ميرة أحمد الشيخ، مدير إدارة الخدمات الذكية بقطاع خدمات الدعم التقني المؤسسي: “يأتي إطلاق خدمات مواعيد فحص القيادة من خلال نظام المحادثة الآلي المؤسسي «محبوب» عبر تطبيق الواتساب، حرصاً من الهيئة على تسهيل حصول المستخدمين على الخدمة، من خلال التوثيق المسبق لرقم هاتف المستخدم والمسجل رسمياً ضمن سجلات المستخدمين، حيث يقوم المستخدم بتحديد موعد فحص القيادة بشكل تفاعلي ودفع رسوم الخدمة مباشرة دون الحاجة لاستخدام تطبيق الهيئة أو الدخول إلى الموقع الرسمي لها”.

وأضافت الشيخ: “يتميز «محبوب» بالقدرة على تلبية استفسارات المتعاملين ذات الصلة بخدمات الهيئة المعلوماتية والإجرائية والتفاعلية باللغتين العربية والإنجليزية، كما تتميز تقنية المتحدث الآلي بخاصية التعلم المستمر من المحادثات السابقة، ما يساعد على فهم طبيعة الاستفسارات والرد عليها بصورة دقيقة”.

وتابعت: كما يجري العمل حالياً على تحسين تقنيات الذكاء الاصطناعي التوليدي ليصبح «محبوب» قادرا على فهم اللغات البشرية الطبيعية وتوليد ردود دقيقة بطريقة شبيهة بالإنسان مع تعزيز الحفاظ على خصوصية البيانات في ظل التطورات الرقمية، كما أنه يتم العمل أيضاً على تمكين الهوية الرقمية في رحلة المتعامل للحصول على تجربة أفضل ووصول أسرع وآمن للخدمات.

ويوفر محبوب عبر الواتساب معلومات وخدمات يبلغ عددها 250 خدمة معلوماتية وتشمل على سبيل المثال الاستفسار عن كيفية تجديد ملكية المركبات، والتعريف بخدمات بطاقة نول والعبرة وغيرها.

تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي