رئيس التحرير
حسام حسين لبش

رئيس التحرير: حسام حسين لبش

مدير التحرير: علي عجمي

ذات صلة

متفرقات

مدرب كوريا الجنوبية: حققنا الفوز في المباراة الأهم بالتصفيات

أكد مدرب كوريا الجنوبية، هونغ ميونغ بو، أن منتخب...

بسبب “تيك توك” رجل مصري يسحل زوجته في الشارع

تداول مستخدمون مصريون على مواقع التواصل الاجتماعي على نطاق...

خلاف بين أنشيلوتي ونجله بسبب أردا جولر

كشف تقرير صحفي، عن خلاف بين الإيطالي، كارلو أنشيلوتي،...

طرق فعالة لتنظيف الحمام وجعل رائحته جميلة

أفضل النصائح لتنظيف الحمام بفعالية الحمام من الأماكن التي تحتاج...

سرير يقتل سيدة في بريطانيا

في حادث مأساوي غريب، لقيت أم بريطانية حتفها بعد...

خطوات مهمة لإدارة الوقت والتحكم باليوم

 

متابعة – مروة البطة

ربما تتعدد الفوائد المكتسبة والتي تكشف عن أهمية إدارة الوقت، إلا أن الهدف الأول الذي يضمن المرء تحقيقه حينها، هو إكمال المهام المفروضة عليه بانسيابية، ودون الإحساس بالقلق أو التوتر أو العجز عن إتمام الهدف المراد تحقيقه.

يتبقى بعد الإلمام بمهارات إدارة الوقت وكذلك الأهمية القصوى لها، أن ندرك بعض خطوات إدارة الوقت لتسهيل الأمر، والتي يأتي في مقدمتها وضع أهداف قصيرة وطويلة الأمد، حيث نحتاج إلى وضع الهدف الكبير في البداية، قبل تقسيمه إلى أهداف صغيرة، فيما ينصح بأن تكون تلك الأهداف محددة وممكنة التحقيق وكذلك أن يتم ربطها بتوقيت محدد.

خطوة أخرى تضمن إدارة أوقاتك بكفاءة، تتمثل في السيطرة الكاملة على جدول المواعيد، فالقدرة على إدارة الأوقات بشكل مثالي ربما تحتاج إلى التضحية ببعض المقابلات والاجتماعات إن كانت غير ضرورية، مع تجنب كل ما يشتت الذهن من وسائل تكنولوجيا ربما تساعد على التسلية إلا أنها قد تضيع الوقت من الإنسان دون أن يدري.

يرى الخبراء أن كتابة ورقة تحمل المهام المطلوبة تساعد المرء كثيرا في إكمالها، حيث تجعله قادرا على تحديد الأولويات، فيما تعطي له صورة كاملة حول كم الأعمال المطلوب إنجازها وكم الوقت المتاح لتحقيق هذا الهدف، لذا ينصح دائما بكتابة الأهداف سواء كانت كبيرة أو صغيرة، قبل السعي إلى تحقيقها.

تعتبر القدرة على إدارة الوقت من أساسيات النجاح للبشر جميعا، فمع إدارة الأوقات يمكن للشخص العادي أن يحقق أغلب أهدافه، فيما يفشل الأذكياء في تحقيق أهدافهم إن لم يسعوا لتنظيم الوقت.

تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي
الإمارات نيوز اشترك في خدمة اهم الاخبار مجانا لاحقا موافق