رئيس التحرير
حسام حسين لبش

رئيس التحرير: حسام حسين لبش

مدير التحرير: علي عجمي

ذات صلة

متفرقات

لوكا مودريتش: حان الوقت لنرفع رؤوسنا

في أول تعبير من لاعبي ريال مدريد بعد الخسارة...

عامل نظافة تركي يعيد مبلغ مادي لصاحبه بعد أن حصل عليه بالخطأ

أعاد أوزكان إديك، وهو عامل نظافة تركي يبلغ من...

البنجر: مشروب سحري لخسارة الوزن وتحسين الصحة

هل تبحث عن مشروب طبيعي وفعال لإنقاص وزنك وتعزيز...

لاعب العين: الأهلي يمتلك عناصر مميزة .. وهذه المسألة تخص كريسبو فقط!

تحدث بارك يونج، لاعب العين الإماراتي، عن مواجهة الأهلي...

لحمام يلمع كما في الفنادق.. إليك هذه الحيلة

حيلة لتنظيف الحمام بأسلوب فعّال وفندقي يعتبر تنظيف الحمام من...

إرشادات هامة لتنظيم مستوى السكر في الدم

لتنظيم مستوى السكر في الدم، يمكن اتباع الإرشادات التالية:

1. تناول وجبات متوازنة ومنتظمة: يجب تناول وجبات صحية ومتوازنة على مدار اليوم. يفضل تناول ثلاث وجبات رئيسية ووجبتين خفيفتين بينها. تأكد من تضمين مصادر البروتين والألياف والدهون الصحية في وجباتك.

2. الابتعاد عن السكريات البسيطة: قلل من تناول السكريات البسيطة مثل الحلوى والمشروبات الغازية والعصائر المحلىة. تحلَّى بالمواد الطبيعية المنخفضة السعرات الحرارية مثل العسل أو استخدم بدائل السكر الصحية مثل الستيفيا.

3. تناول الكربوهيدرات المعقدة: اختر الكربوهيدرات المعقدة مثل الحبوب الكاملة، والخضروات الورقية، والبقوليات. تحتوي الكربوهيدرات المعقدة على ألياف غذائية تساعد على تنظيم مستوى السكر في الدم.

4. ممارسة النشاط البدني بانتظام: قم بممارسة التمارين الرياضية بانتظام، مثل المشي، والسباحة، وركوب الدراجة الهوائية. يساعد النشاط البدني في تحسين حساسية الأنسولين وتنظيم مستوى السكر في الدم.

5. الحفاظ على وزن صحي: إذا كنت تعاني من زيادة الوزن أو السمنة، قد يؤثر ذلك على تنظيم مستوى السكر في الدم. حافظ على وزن صحي من خلال تناول وجبات متوازنة وممارسة النشاط البدني.

6. الحصول على قسط كافٍ من النوم: يتأثر مستوى السكر في الدم بالنوم غير المنتظم ونقص النوم. حاول الحصول على 7-8 ساعات من النوم الجيد في كل ليلة.

7. مراقبة مستويات السكر في الدم: إذا كان لديك مشكلة في تنظيم مستوى السكر في الدم، قد يكون من الجيد مراقبة مستويات السكر في الدم بانتظام. استخدم جهاز قياس الجلوكوز في الدم وتابع تعليمات الطبيب حول النطاقات المستهدفة لمستويات السكر.

تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي