رئيس التحرير
حسام حسين لبش

رئيس التحرير: حسام حسين لبش

مدير التحرير: علي عجمي

ذات صلة

متفرقات

دوري أبطال أوروبا: بنفيكا يستضيف فينورد روتردام

خاص- الإمارات نيوز يلتقي اليوم، الأربعاء، الساعة 22:00 بتوقيت مكة...

عاجل.. انتشال جثمان هاشم صفي الدين خليفة حسن نصر الله

أكدت قناة «العربية» خبر مقتل هاشم صفي الدين، الرجل...

دوري أبطال أوروبا: بالتخصص… ريمونتادا مثيرة لـ ريال مدريد على دورتموند

قلب ريال مدريد الإسباني تأخره 0-2 أمام ضيفه بوروسيا...

دوري أبطال أوروبا: أتلتيكو مدريد من أجل الثأر لجاره أمام ليل

خاص- الإمارات نيوز لن ينسى أتلتيكو مدريد الإسباني أن ضيفه...

دوري أبطال أوروبا: حرب نجوم بين برشلونة وبايرن ميونيخ

خاص- الإمارات نيوز ليست مباراة كأي مباراة أخرى، تلك التي...

هل التين يجعلك تكتسب الوزن؟

 

خاص – مروة البطة

عندما يأتي موسم التين، السؤال الذي يتبادر إلى أذهان الجميع هو ما إذا كان التين يزيد وزنك.

يحتوي التين على الكثير من السكر، ولذلك، سيكون من المفيد استهلاكه مع التحكم في جزء منه، عندما يتم تناوله بهذه الطريقة فإنه لن يزيد وزنك، بل على العكس سوف يساعدك على فقدان الوزن. وهو مفيد جداً نظراً للألياف التي يحتوي عليها. وسوف يضمن أن الأمعاء تعمل بانتظام وبسرعة.

تحتوي حبة التين الواحدة على 50 سعرة حرارية في المتوسط. يمكن للأشخاص الذين يتبعون نظامًا غذائيًا تناول ما معدله 2تين. تناول الكثير من التين قد يسبب زيادة الوزن. ومع ذلك، فإن تناوله مع التحكم في الكمية سيساعدك على إنقاص الوزن.

يحتوي التين على كمية عالية من السكر. هذا السكر يمكن أن يسبب زيادة الوزن. لذلك، يجب على الأشخاص الذين يتبعون نظامًا غذائيًا ويتحكمون في وزنهم، تناول التين بعناية. يمكن تناول التين المجفف بشكل خاص في النظام الغذائي.

يجب على الأشخاص الذين يرغبون في زيادة الوزن تناول كميات كبيرة من التين. التين مصدر جيد للألياف. يمكنك بسهولة تناول حبتين لتناول الإفطار أو وجبة خفيفة. الكثير قد يسبب زيادة الوزن. وهو فعال جداً في تخفيف مشاكل الإمساك. يلبي 6% من احتياجات الألياف.

هل يمكن إدراج التين في النظام الغذائي؟

ينتبه الأشخاص الذين يتبعون نظامًا غذائيًا إلى كل طعام يأكلونه ويشربونه. الأطعمة مهمة بشكل خاص من حيث محتوى السكر والسعرات الحرارية. التين هو ثمرة صحية للغاية. ومع ذلك، فإنه يمكن أن يسبب زيادة الوزن إذا تم تناوله بكثرة. يمكن للأشخاص الذين يتبعون نظامًا غذائيًا اختيار التين على الإفطار أو كوجبة خفيفة عند الظهر.

يمكن استهلاك حبتين من التين كحد أقصى. الوزن الزائد قد يعود كوزن. من المهم جدًا الانتباه إلى حجم الحصة عند تناول التين. يحتوي على الألياف، ولكن لا ينبغي الإفراط في تناوله لأنه غني بالسكر.

هل التين فعال في إنقاص الوزن؟

يمكن للأشخاص الذين يتبعون نظامًا غذائيًا تناول التين. ومع ذلك، فإن التين لا يسبب فقدان الوزن بشكل مباشر. يعتبر التين، الذي يبقيك ممتلئًا، وجبة خفيفة جيدة أثناء اتباع نظام غذائي. بعض الناس يحبون تناول التين على الإفطار. يحتوي التين على نسبة عالية من السكر. لذلك، يجب على الأفراد الذين يتبعون نظامًا غذائيًا تناول التين بطريقة خاضعة للرقابة. التين فاكهة صحية ولذيذة. لا يساعدك التين بشكل مباشر على إنقاص الوزن، لكنه يساعدك على إنقاص الوزن لأنه يبقيك ممتلئًا.

تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي