رئيس التحرير
حسام حسين لبش

رئيس التحرير: حسام حسين لبش

مدير التحرير: علي عجمي

ذات صلة

متفرقات

أفكار بسيطة لتجديد ديكور غرفة المعيشة فى فصل الشتاء

فصل الشتاء هو الوقت المثالي لإضفاء لمسة دافئة ومريحة...

بخطوات سهلة.. طريقة عمل الريزوتو الإيطالي

الريزوتو هو طبق إيطالي تقليدي شهي يتميز بقوامه الكريمي...

الدوري المصري (3): مواجهة مرتقبة بين الأهلي والاتحاد السكندري

تنطلق اليوم، الجمعة،مباريات الجولة الثالثة من الدوري المصري بكرة...

فوائد مغلي ثمار الغار على صحة الشعر

التعرف على فوائد مغلي ثمار الغار لصحة الشعر يعد العناية...

مادة سامة “محتملة” تهدد ثلث الأمريكيين في مياه الشرب

أظهرت دراسة حديثة أن حوالي ثلث سكان الولايات المتحدة...

هل سمعتم بمطعم الطلبات الخاطئة.. تعرفوا عليه

 

متابعة – مروة البطة

لم يبدو ذلك مألوفاً، فهل يمكن طلب البيتزا ليصلنا البرجر، هذا الأمر وارد في أحد المطاعم في اليابان والذي يطلق عليه تسمية «مطعم الطلبات الخاطئة»، بسبب الأخطاء التي تقع عند توصيل الطعام إلى الزبائن، وذلك لأن جميع العمال الذين يعملون فيه مصابون بالخرف.

فقد أفاد بعض الزبائن إنهم طلبوا الهمبرجر وحصلوا على طبق من الزلابية، وتناولوه بسعادة، في حين قال آخرون، إنهم حصلوا على سلطة الجمبري عوضاً عن طلباتهم المختلفة، ومع ذلك خرجوا من المطعم سعداء وراضين.

والجدير بالذكر أنه بدلاً من التعامل مع الخرف على أنه مخيف، ومحبط فإن رواد المطعم يصفون التجربة بأنها لطيفة، وسعيدة، ومضحكة، واجتماعية، ومريحة.

وهذه التجربة ليست الأولى في اليابان حيث قام أحد المقاهي في ضاحية سينجاوا غرب طوكيو بتوصيف كبار السن المصابين بالخرف للعمل نادلين ليوم واحد في الشهر.

وجاءت هذه الفكرة من مالك سابق للمقهى لديه أحد والديه مصاب بالخرف، وقد وافق المالك الجديد على السماح له بتأجير المساحة كل شهر باعتبارها «مقهى للمصابين بالخرف»، ويعمل المنظمون الآن مع الحكومة المحلية للتواصل مع مرضى الخرف في المنطقة.

تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي