متابعة – الإمارات نيوز:
احتلت دولة الإمارات المركز الثالث عالمياً في نسبة الانتشار الرقمي في 2019، وفقاً لتصنيف مؤسسة “آي إن جي ميديا” البريطانية، وحصلت على 2.6% من نسبة التداول عبر وسائل الإعلام الرقمي العالمي على مدار 2019.
وقُسّمَت النسبة على دبي وأبوظبي، بواقع 1.3% لكل منهما، وتفوقت الإمارات على الولايات المتحدة، كندا، أستراليا، الصين، وكل دول أوروبا، بينما جاءت اليابان في المرتبة الأولى، وكوريا الجنوبية ثانية.
وعلى صعيد المدن، جاءت دبي في المركز السادس، متفوقة على روما وبرشلونة وسول وأوزاكا، وكانت ثقافة دبي هي العنصر الأكثر انتشاراً عند تداول اسمها عبر وسائل الإعلام الرقمي، حيث استأثرت بنسبة 39% من المرات التي ذكر فيها اسم دبي، وحصلت الأعمال التجارية على 20%، وقابلية النجاح والاستمرارية على 17%، والتقنية على 15%، والموهبة على 9%.
وعلى صعيد متصل، أكدت الإمارات مكانتها كواحدة من أكثر الدول جاذبية في العالم للمستثمرين، من خلال تصدرها دول منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا في استطلاع رأي أجرته مجلة “CEOWORLD” حول الاستثمار في التجارة الإلكترونية والقطاع الرقمي 2020، محتلة المركز العاشر عالمياً، متفوقة على تايوان وسنغافورة وهولندا وروسيا.
وحققت الدولة أرصدة عالية في مؤشري السياسات الحكومية ومؤشر الأمن والخصوصية والذي يعد من الأفضل عالمياً برصيد ناهز 94.49 ونقطة 94.42 نقطة على التوالي، ورصيد 63.07 نقطة في مؤشر الإطار المؤسسي والابتكار.