متابعة-جودت نصري
كشفت Meta عن إضافة مجموعة من الأدوات والترقيات الجديدة لمساعدة منشئي المحتوى في الحصول على مزيد من المعلومات حول أداء المحتوى.
دعم منشئي المحتوى
وأوضحت الشركة، في بيان لها: “إنها تتطلع إلى جذب المزيد من المبدعين، خاصة لمحتوى Reels، حيث تقدم Meta زيادة في الوصول كمكافأة للنشر، حيث تضيف الشركة خيار اختبار A/B جديد لمنشئي Reels، حتى نتمكن من تجربة أفضل الأساليب للمحتوى.
وتابعت الشركة: “يعد اختبار A/B أحد أساليب التسويق والنشر الشائعة، حيث تقوم بتعديل عناصر المحتوى لمعرفة أي منها يؤدي إلى المزيد من التفاعل، ويمكن لمنشئي Reels كتابة أربعة تسميات توضيحية مع صور مصغرة مختلفة لمقطع فيديو واحد في الاختبار.”
يعرض النظام بعد ذلك كل إصدار لمجموعة فرعية منفصلة من الجمهور لمدة 30 دقيقة، ويحدد الإصدار الفائز في نهاية فترة الاختبار من خلال الحصول على أكبر عدد من مرات التشغيل، ويعرض الإصدار الأفضل أداءً لعدد أكبر من المستخدمين خارجه. مجموعة الاختبار الأولية تلك، ويظهر هذا الإصدار “الفائز موجود على حساب المنشئ ما لم يغيره”.
ميزات جديدة
ونوهت الشركة إلى أن هذه الميزة متاحة حاليًا على الهواتف المحمولة، مشيرة إلى أنها قد توفر أدوات ذكاء اصطناعي لإنشاء التسميات التوضيحية والصور المصغرة في المستقبل.
يمنحك الاختبار بعض البيانات المفيدة حول الاستجابة الأولية لعناصر محددة، ويمكنك أيضًا الاطلاع على النتائج الكاملة للاختبار، حتى تتمكن من معرفة ما نجح وما لم ينجح.
هذه طريقة جيدة لمساعدة منشئي Reels على تحقيق أقصى قدر من الأداء، من خلال توفير رؤية مباشرة لكل تجربة، والتي توجه بعد ذلك أسلوبك في المنشورات المستقبلية.
طريقة جديدة لإنشاء القضبان
وفي سياق متصل، أضافت Meta طريقة جديدة لإنشاء Reels من مقاطع الفيديو الموجودة، حيث يمكن لمنشئي المحتوى تحديد المحتوى الخاص بهم كمصدر عند إنشاء Reels، مما يسمح لهم بالاختيار من مقاطع الفيديو الموجودة لديهم، ويمكنهم بعد ذلك القص والتحرير. المقاطع بتنسيق Reels، مما يوفر طريقة أخرى لإنشاء البكرات.
مركز الإنجازات
تقدم Meta أيضًا مركز الإنجازات الجديد في لوحة المعلومات الاحترافية، والذي يعرض إنجازات المبدعين المختلفة في مكان واحد. الإنجازات هي طريقة ميتا لتحفيز سلوكيات وأنواع معينة من المنشورات، من خلال تحفيز منشئي المحتوى بالمكافآت والشارات أثناء البث.
عنصر جديد
كما أضافت الشركة عنصر جديد لإدارة المحتوى إلى لوحة التحكم الاحترافية، حيث يستطيع منشئ المحتوى رؤية جميع المنشورات في مكان واحد، وذلك لمعرفة مستوى الأداء واتخاذ الإجراءات، مثل إخفاء المنشورات من حسابه أو نقلها إلى سلة المهملات، ويحصل منشئو المحتوى أيضًا على مزيد من البيانات حول… كيفية عمل المحتوى عبر فيسبوك: تمنح المنصة المستخدمين عرضًا لمدة 90 يومًا. تتضمن نقاط البيانات الجديدة الأخرى كيفية أداء المقطع مقارنة بمقاطع الفيديو الأخرى الخاصة بمنشئ المحتوى، ومقياس الاحتفاظ بالمشاهد الذي يوضح متى انخفض عدد المشاهدين، وعدد المشاهدات التي تتضمن عمليات إعادة تشغيل المقطع.