متابعة-جودت نصري
يعد تطوير الأعمال في مجال تجاري متغير باستمرار أمرًا ضروريًا؛ يقود محترفو تطوير الأعمال الشركات إلى التقدم والنمو. وفي السطور التالية شرح عن قسم تطوير الأعمال وبعض الخطوات والنصائح التي تساعدك على النجاح في المجال.
خطوات مساعدة لمدير تطوير الأعمال المتمكن والناجح، هي:
الحصول على الدرجة العلمية اللازمة، مثل: إدارة الأعمال أو التسويق أو المحاسبة.
البحث عن مرشد في الأعمال يقدم النصح ويجعلك مطلعًا على كل جديد ومدركًا لما يحدث في عالم الأعمال، علمًا أن المرشد قد يكون الأستاذ الجامعي أو أحد الزملاء أو أحد المتخصصين في المجال.
تطوير المهارات التقنية اللازمة من خلال التركيز على بناء المهارات في إدارة المشاريع وبرامج إدارة العلاقات مع العملاء وجداول البيانات ومعالجة النصوص وبرامج عرض الأعمال.
امتلاك مهارات خاصة، جنبًا إلى جنب مهارات مطوّر الأعمال، للنجاح. تشتمل المهارات الخاصة، على: التفاوض والإقناع والتواصل الكتابي واللفظي وحل المشكلات وإدارة الوقت والتنظيم والاهتمام بالتفاصيل وخدمة العملاء والمهنية، وتحديد الأهداف.
التركيز على المهارات المهنية الشخصية وبذل مجهود من أجل تعزيزها للوصول إلى الهدف في عالم الأعمال.