قررت شركة “أوبر” إلغاء 400 وظيفة في قسم التسويق التابع لها، أي ثلث إجمالي الوظائف في هذه الخدمة، وذلك في إطار محاولتها لخفض التكاليف.
ويأتي ذلك في وقت تعاني فيه المجموعة المتخصصة في سيارات الأجرة مع سائقين ضغوطات مالية بعد اكتتاب أسهمها في البورصة في مايو الماضي.
وقال المدير التنفيذي دارا خسروشاهي ومديرة التسويق جيل هزلبايكر، في الوثيقة الداخلية التي أصدرها بشأن هذا الأمر: “لا نقوم بهذه التغييرات لأن قسم التسويق لم يعد مهمّا بالنسبة إلى أوبر، بل بالعكس، نحن نريد إجراء تعديلات لأن تقديم رؤية قوية ودينامية وموحّدة هو في غاية الأهمية بالنسبة لنا”.
وقد تكبّدت المجموعة في الربع الأول من العام خسائر صافية بقيمة مليار دولار. ومن المرتقب أن تقدّم نتائج الربع الثاني الأسبوع المقبل، غير أن التفاؤل ليس سيّد الموقف نظرا للنفقات في مجال التسويق والترويج التي تدفعها أوبر” ومنافستها “ليفت” لجذب الزبائن في الولايات المتحدة.