متابعة – مظفر إسماعيل
كشفت نتائج مشورة أجرتها هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية، حول فاعلية الحكومة الرقمية. أن معدل ثقة المستخدمين في الخدمات الحكومية الرقمية في الإمارات، بلغ 96.5%.
وأشارت النتائج، بحسب “البيان”، إلى ارتفاع الثقة بمعدل مماثل في الرقابة الحكومية على قنوات الخدمة. وأيضاً معدل مساهمة القنوات الرقمية في سلاسة الوصول إلى الخدمات الحكومية، ما يعزز من الفاعلية وسهولة إنجاز الخدمات.
وأكد 93% من المشاركين أن قنوات الخدمة تتمتع بالأمن، و89.2% منهم عبروا عن ثقتهم بالمقابل في أمان المدفوعات. فيما رأى 89.2% من المستخدمين أن قنوات الخدمة الرقمية تعد الأكثر فاعلية على صعيد تقليص الوقت وخفض كلفة إنجاز المعاملات.
وأشار 92.8% من المشاركين إلى انسيابية وسهولة الوصول إلى الخدمات. بينما بلغت نسبة الثقة في قوة القنوات الرقمية للخدمات89.2% . في الوقت الذي أكد 89.2% منهم بأن تعزيز الإجراءات الإضافية يوسع شرائح الاستخدام.