رئيس التحرير
حسام حسين لبش

رئيس التحرير: حسام حسين لبش

مدير التحرير: علي عجمي

ذات صلة

متفرقات

عصائر الفواكه .. هل هي فعلاً الخيار الصحي أم تهديد خفي لصحتك؟

متابعة: نازك عيسى خلال العقد الماضي، أصبحت حمية العصائر شائعة...

سعد لمجرد يتدخل في أزمة بسمة بوسيل وتامر حسني

دافع الفنان المغربي سعد لمجرد عن مواطنته الفنانة بسمة...

التوت الأزرق أم الموز.. أيهما الاختيار الصحي الأفضل؟

متابعة: نازك عيسى عند اختيار الفواكه المفيدة للصحة، يعد التوت...

الأبراج المغناطيسية: لماذا ينجذب النرجسيون إلى هذه الأبراج بالتحديد؟

متابعة- بتول ضوا في عالم الأبراج وعلم الفلك، لكل برج...

الوقت الذهبي للنشر على انستغرام: مفتاحك لزيادة التفاعل والوصول

متابعة- بتول ضوا يعد انستغرام منصة قوية للتواصل والتسويق، ولكن...

مفاتيح تأسيس أعمال تجارية ناجحة وتوسيعها

متابعة-جودت نصري

 

العمل لديه ركائز وأدوات للتطور والنمو؛ ومع ذلك، هناك حالات لرواد الأعمال ورجال الأعمال الذين يسعون إلى فتح مشاريعهم الخاصة، ولكنهم يفشلون بعد ذلك بسبب عدم إدراك بعض الأسرار المهمة لبناء مشروع تجاري ناجح.

النقاط الأساسية لنجاح المشروع التجاري

فشل المشروع التجاري قد لا يكون بسبب فكرة الأخير، بل بسبب إهمال بعض النقاط والأسرار الأساسية التي تحقق التميز والنجاح للشركات الخاصة.
النقاط الأساسية لنجاح المشروع التجاري هي:

سداد الديون مما يرهق الشركة وصاحب العمل، يضع الأخير في حالة من التوتر والقلق الشديدين، ويشتت تركيزه.
إن رسم خطة عمل محكمة يساعدك على الوصول إلى أهدافك.
ابتعد عن الغرور؛ لا ينبغي لرجل الأعمال أن يعتقد أنه قادر على إنجاز كافة المهام بمفرده، حيث يجب أن يكون هناك فريق عمل قوي ومتكامل لتحقيق نتائج مميزة تصب في مصلحة الشركة أو المؤسسة.
إدارة النفقات، فالأرباح لا ينبغي أن تغطي نفقات الترفيه الشخصية، بل يجب استثمار تلك الأرباح بشكل صحيح.
التعلم من أخطاء الآخرين، واستخلاص العبر منها، وعدم الوقوع فيها فيما بعد.
التركيز على الأهداف أكثر من المنافسين، فالأهداف تحقق التميز والمنافسة.
احذر من الوقوع في فخ المماطلة والتأجيل، مع الابتعاد عن الأمور التي تضيع الوقت.
البساطة والحس السليم، مع العلم أن غالبية رواد الأعمال يفتقرون إلى الصفتين المذكورتين، لذلك يبحثون بشكل مباشر عن مشاريع بعيدة عن قدراتهم وأهدافهم.
خدمة العملاء والجمهور المستهدف

وتشمل الأسرار أيضاً: الاهتمام بخدمة العملاء، لأن كل عميل هو محور أساسي في العمل، لذا فإن التركيز على اهتماماته ورغباته من الأولويات التي يجب أخذها بعين الاعتبار لضمان ولائه للشركة واستمراريته. في التعامل معها في المستقبل. ومن المهم أيضًا تحديد الجمهور المستهدف بدقة، ثم محاولة توسيع نطاق الخدمة المقدمة (أو المنتج) ليشمل شريحة أخرى من المجتمع، أي أن الاستهداف قابل للتوسع والتطوير.

شارك الخبر
تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي