رئيس التحرير
حسام حسين لبش

رئيس التحرير: حسام حسين لبش

مدير التحرير: علي عجمي

ذات صلة

متفرقات

بعد إعلان وقف إطلاق النار.. رئيس الوزراء الهندي يعقد اجتماعاً رفيع المستوى

عقد رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي صباح اليوم الأحد...

العلامات الفاخرة التي تستحق الاستثمار: دليل شراء ذكي

فهم قيمة الاستثمار في العلامات الفاخرة تُعد العلامات الفاخرة أكثر...

من الإرث الكلاسيكي إلى الحداثة: كيف تُعيدين تدوير ملابسك القديمة؟

تجديد الملابس القديمة: خطوة نحو الموضة المستدامة في عالم الموضة...

الاعلامي زكريا فحام مكرم للمرة الثانية بلقب سفير الصحافة

في خطوة تؤكد مكانته المرموقة في المشهد الإعلامي العربي،...

فيتامين سي والبشرة: وصفة طبيعية للإشراق

فوائد فيتامين سي للبشرة يُعتبر فيتامين سي أحد أبرز الفيتامينات...

لتكن إنساناً ناجحاً.. أمور يجب التخلي عنها

متابعة- بتول ضوا

النجاح في الحياة هو الهدف الأول الذي يسعى الجميع لتحقيقه، سواء في العمل أو مع الأصدقاء أو في العلاقات بشكل عام.

وعندما يتعلق الأمر بتحقيق النجاح، هناك العديد من الأشياء التي يجب التركيز بالإضافة إلى ضرورة التخلي عن أشياء تشتت مسعانا.. ومنها

• عاداتك السيئة

جميعنا لدينا عادات سيئة، إذا كنت تريد أن تكون ناجحاً، عليك أولاً أن تتخلى عن أنماط الحياة غير الصحية، فالاستيقاظ متأخراً، وتخطي وجبة الإفطار، والسهر، كلها عوائق أمام نجاحك. وذلك من خلال القيام بالأشياء التي تحبها، مثل ممارسة الرياضة والاستماع. إلى الموسيقى، لدعم التركيز والطاقة الإيجابية.

•فعل كل شيء بنفسك

بغض النظر عن مدى ذكائك أو معرفتك، لا يمكنك القيام بكل ذلك بمفردك. يعد هذا أحد السلوكيات الأكثر شيوعاً التي تمنع الأشخاص من تحقيق النجاح، ويدرك الأشخاص الناجحون أهمية الاستعانة بمصادر خارجية.

• الأعذار

الأشخاص الناجحون لا يوبخون أنفسهم أو يلومون وضعهم المالي، أو نقاط ضعفهم، أو إخفاقاتهم الماضية. إنهم يتحملون المسؤولية، ولا يختلقون الأعذار، وبدلاً من ذلك يركزون على ما يمكنهم فعله ليكونوا أكثر نجاحًا.

• عادات مهدئة

المشكلة هي أننا نستخدم هذه العادات السيئة كوسائل مساعدة، سواء كان ذلك التدخين أو تناول الوجبات السريعة، للتعامل مع أشياء مثل التوتر أو الحزن، لذلك يركز الأشخاص الناجحون على المدى الطويل.

• تعدد المهام

على الرغم من الاعتقاد الخاطئ بأن تعدد المهام يزيد من الإنتاجية، إلا أن تعدد المهام هو في الواقع عادة سيئة للإنتاجية.

وذلك لأنه عندما نقوم بمهام متعددة، فإن أدمغتنا تحول انتباهنا من مهمة إلى أخرى، مما يتسبب في تشتيت انتباهنا.

شارك الخبر
تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي