رئيس التحرير
حسام حسين لبش

رئيس التحرير: حسام حسين لبش

مدير التحرير: علي عجمي

ذات صلة

متفرقات

أخطاء شائعة عند قلي السمك.. لا تكرروها بعد اليوم!

نصائح لتحضير السمك المقلي بشكل مثالي تعتبر عملية قلي السمك...

حيلة غريبة ستجعلك تنام بسرعة!

أفضل الطرق للحصول على نوم هادئ وفعال النوم هو أساس...

أكثر من مجرد وجبة شهية.. 6 فوائد صحية للبيتزا ستدهشك!

متابعة بتول ضوا تعتبر البيتزا واحدة من أكثر الأطعمة شعبية...

دوري أبطال أوروبا: ميلان في سلوفاكيا

خاص- الإمارات نيوز يلتقي اليوم، الثلاثاء فريقا سلوفان براتيسلافا من...

رئيس الدولة والرئيس الفلبيني يبحثان تعزيز علاقات التعاون بين البلدين

متابعة - نغم حسن استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن...

أدنوك العلامة التجارية الأولى في الإمارات للسنة الثانية على التوالي

متابعة –  الإمارات نيوز:

 

اختارت مؤسسة “براند فاينانس” العالمية، المتخصصة في تقييم العلامات التجارية، شركة بترول أبوظبي الوطنية “أدنوك” العلامة التجارية الأولى في الإمارات للسنة الثانية على التوالي.

 

وبلغت قيمة علامة “أدنوك” التجارية لعام 2020 نحو 11.39 مليار دولار، ‪41.83 مليار درهم، بزيادة 28.6% مقارنة بالعام السابق، وزيادة 145% منذ إطلاق استراتيجيتها الرامية لإحداث نقلة نوعية على مستوى المجموعة في عام 2017، ما يجعلها العلامة التجارية الأسرع نمواً في الشرق الأوسط لعام 2020 وأول علامة تجارية إماراتية تتجاوز قيمتها 10 مليارات دولار.

 

وانضمت “أدنوك” أيضاً إلى تصنيف العلامات التجارية العشر الأولى الأكثر قيمة على مستوى العالم في مجال النفط والغاز، كما حصل معالي الدكتور “سلطان بن أحمد الجابر” وزير دولة الرئيس التنفيذي لـ”أدنوك” ومجموعة شركاتها، على أعلى تصنيف بين رؤساء شركات النفط الوطنية، والرؤساء التنفيذيين في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وذلك لدوره في تعزيز علامة الشركة التجارية وإرساء ثقافة تقوم على الارتقاء بالأداء المتميز وتعزيز القيمة.

 

وتعرف قيمة العلامة التجارية بأنها صافي العائد الاقتصادي الذي يحصل عليه المالك عند ترخيص علامته التجارية في السوق المفتوحة، ويتم تقييم قوة العلامة التجارية من خلال حاصل مجموعة من المعايير والعوامل، بما في ذلك الأداء التشغيلي والتجاري، والمرونة، وحقوق المساهمين، والأداء التجاري، وأنشطة التسويق والاتصال، ويتم استخدام قيمة العلامة التجارية في تحديد نسبة مساهمة قوة العلامة التجارية في إيرادات الشركة.

 

وتعد “براند فاينانس”، التي تأسست في عام 1996، مؤسسة عالمية مستقلة ومتخصصة في تقييم العلامات التجارية والاستشارات الاستراتيجية للشركات، ويقع مقرها الرئيسي في العاصمة البريطانية لندن، وتغطي فروعها أكثر من 20 دولة.

 

وتقوم “براند فاينانس” سنويا بتقييم أكثر من 3500 علامة تجارية في جميع القطاعات والمناطق الجغرافية، ويتم إدراج أكثر 500 علامة تجارية قيمةً ضمن قائمة “براند فاينانس جلوبال 500” لعام 2020.

تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي