رئيس التحرير
حسام حسين لبش

رئيس التحرير: حسام حسين لبش

مدير التحرير: علي عجمي

ذات صلة

متفرقات

طرق التخفيف من لألم الأسنان في منتصف الليل

مقدمة ليس هناك ما هو أسوأ من الاستيقاظ في منتصف...

الدوري التونسي (9): الصفاقسي يلتقي اتحاد تطاوين

خاص- الإمارات نيوز يستقبل فريق الصفاقسي ضيفه اتحاد تطاوين الساعة...

تأثير تناول حساء السمك على صحة الكبد

فوائد حساء السمك للكبد يلعب حساء السمك دورًا ملحوظًا في...

دوري روشن السعودي (11): الخليج يتحدى الهلال

خاص- الإمارات نيوز يحل فريق العروبة ضيفاً على الرائد، اليوم...

الإجهاد والسكري: علاقة وثيقة وكيفية حمايتك لنفسك

يعاني العالم من ارتفاع معدلات الإصابة بمرض السكري من...

صدفة أم نهج مدروس.. لماذا تختار مطاعم الوجبات السريعة شعاراتها باللونين الأصفر والأحمر

متابعة- بتول ضوا

من البرغر إلى البطاطس المقلية ومن الدجاج المقرمش إلى البيتزا، الشيء الوحيد المشترك بين جميع مطاعم الوجبات السريعة هو اعتمادها على اللون الأصفر والأحمر في شعاراتها، فما السبب في ذلك يا تُرى؟

وفقاً لخبراء التسويق فإن غالباً ما يلعب اللون دوراً مهماً في جذب الناس أو صدهم. لذلك يعد اختيار اللون المناسب في شعار العلامة التجارية مهمة حساسة.

وأظهر الأبحاث التي أجرتها Color Communications أن الأمر يستغرق 90 ثانية فقط للشخص لتكوين رأي حول العلامة التجارية، حيث يتخذ 62٪ إلى 90٪ من الأشخاص هذا القرار بمجرد النظر إلى الألوان المستخدمة

ومن هذا المنطلق فإن اللون الأصفر يمنح نوعاً من الدفء والراحة، في حين يجعلنا اللون الأحمر نشعر بالجوع والاندفاع ولهذا نجده هذين اللونين في شعارات الكثير من المطاعم.

وخلاصة الكلام فإن اعتماد مطاعم الوجبات السريعة على اللونين الأصفر والأحمر في شعاراتها نهج تسويقي مدروس يعرف باسم نظرية “الكاتشب والخردل” هدفه الرئيسي جذب انتباه العملاء وزيادة رغبتهم في تناول الطعام.

تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي