رئيس التحرير
حسام حسين لبش

رئيس التحرير: حسام حسين لبش

مدير التحرير: علي عجمي

ذات صلة

متفرقات

عاجل.. انتشال جثمان هاشم صفي الدين خليفة حسن نصر الله

أكدت قناة «العربية» خبر مقتل هاشم صفي الدين، الرجل...

دوري أبطال أوروبا: بالتخصص… ريمونتادا مثيرة لـ ريال مدريد على دورتموند

قلب ريال مدريد الإسباني تأخره 0-2 أمام ضيفه بوروسيا...

فوائد خفية لزيت السمسم تعرفي إليها

زيت السمسم هو زيت نباتي يستخرج من بذور السمسم، وهو معروف بفوائده الصحية العديدة. وبالإضافة إلى فوائده المعروفة، هناك بعض الفوائد الخفية لزيت السمسم التي يمكن أن تكون مفيدة أيضًا، ومن هذه الفوائد:

1- تحسين العظام: يحتوي زيت السمسم على الكالسيوم والمغنيسيوم والزنك والنحاس والفوسفور والبورون، وجميعها مواد مفيدة لصحة العظام وتحسين كثافتها.

2- الوقاية من الأمراض القلبية: يحتوي زيت السمسم على الأحماض الدهنية غير المشبعة، والتي تعتبر مفيدة لصحة القلب والأوعية الدموية، وتحسن مستويات الكوليسترول في الدم.

3- تحسين الجهاز المناعي: يحتوي زيت السمسم على الزنك والنحاس والسيلينيوم والفيتامينات الأساسية (مثل فيتامين E)، وجميعها مواد مفيدة لتحسين صحة الجهاز المناعي وزيادة مقاومة الجسم للأمراض.

4- تحسين صحة الجلد: يحتوي زيت السمسم على الفيتامينات الأساسية والأحماض الدهنية غير المشبعة، والتي تساعد في تحسين صحة الجلد والحفاظ على ترطيبه ونضارته.

5- الوقاية من السرطان: هناك بعض الدراسات التي تشير إلى أن زيت السمسم يمكن أن يساعد في الوقاية من بعض أنواع السرطان، مثل سرطان الثدي وسرطان البروستاتا وسرطان القولون.

6- تحسين التركيز والذاكرة: يحتوي زيت السمسم على مادة الليسيثين، والتي تعتبر مفيدة لصحة الدماغ وتحسين الذاكرة والتركيز.

يجب الانتباه إلى أنه يجب استشارة الطبيب قبل استخدام زيت السمسم كعلاج بديل لأي حالة صحية، وخاصة إذا كان هناك أي تفاعلات دوائية أو حساسية سابقة للسمسم.

تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي