رئيس التحرير
حسام حسين لبش

رئيس التحرير: حسام حسين لبش

مدير التحرير: علي عجمي

ذات صلة

متفرقات

دوري أبطال أوروبا: ستاد بريست يستضيف ليفركوزن

خاص- الإمارات نيوز يحلّ فريق باير ليفركوزن الألماني ضيفاً على...

مضار القهوة على معدة فارغة

تناول القهوة على معدة فارغة قد يؤثر على بعض...

رؤية الأفعى في المنام: دلالات ومعاني قد تفاجئك

متابعة بتول ضوا تعتبر رؤية الأفعى في المنام من الرؤى...

الدوري الأوروبي: غلطة سراي يلاقي إيلفسبورغ

تجري اليوم، الأربعاء، مباراتان في الجولة الثالثثة من الدوري...

أول بيان من “تيك توك” بشأن خصوصية بيانات المستخدمين

نشرت الشركة الصينية المالكة لتطبيق “تيك توك”، تقريراً بشأن الطلبات التي تلقتها الشركة من الحكومات عن بيانات المستخدمين، تأكيداً منها على شفافية التطبيق، وكرد على تشكيك أعضاء الكونغرس الأمريكي في احترامه لخصوصية المستخدمين.

ولفت موقع “سي نت دوت كوم” المتخصص في التكنولوجيا، إلى أن إصدار التقرير الذي أشار إلى غياب أي طلبات من الحكومة الصينية للحصول على بيانات مستخدمين في النصف الأول من العام الماضي، جاء بعد قرار الجيش والقوات البحرية في الولايات المتحدة حظر تطبيق شركة ” بايت دانس” الصينية على أجهزة الهاتف الرسمية خوفاً من ارتباط الشركة بالحكومة الصينية، وفقاً لوكالة الأنباء الألمانية.

يذكر أن التطبيق غير متاح بشكل عام في الصين، ويوجد تطبيق بديل اسمه “دويين” ويخضع لقيود أشد صرامة وفقا للقواعد الصينية الرسمية.

وذكرت الشركة أن أغلب الطلبات التي تلقتها بين 1 يناير و30 يونيو 2019 بلغت 107 كانت من الحكومة الهندية، حيث قدمت 107 طلبات تتعلق بـ 143 حساباً، واستجابت الشركة لـ 47% فقط منها.

وجاءت الولايات المتحدة في المركز الثاني، حيث قدمت السلطات الأمريكية 79 طلباً للحصول على بيانات 255 حساباً، وحصلت على تفاصيل 86% منها.

فيما كانت اليابان بالمركز الثالث بتقديم 35 طلباً من أجل الحصول على بيانات 39 حساباً، وبالفعل استجابت الشركة لـ 21% منها.

تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي