رئيس التحرير
حسام حسين لبش

رئيس التحرير: حسام حسين لبش

مدير التحرير: علي عجمي

ذات صلة

متفرقات

تراجع معظم مؤشرات الأسهم الآسيوية

تراجعت معظم مؤشرات الأسهم الآسيوية في تعاملات اليوم. وانخفض مؤشر...

مسنّة أمريكية تقتل جارتها بسبب “ضجيج أطفالها”

تواجه سوزان لورينز، البالغة من العمر 60 عاماً، عقوبة...

آرني سلوت: ريال مدريد أفضل نادٍ في آخر 10 سنوات

تحدث آرني سلوت، مدرب ليفربول، عن مواجهة ريال مدريد،...

ديفيد رايا: سأمنع جيوكيريس من التسجيل

يلتقي اليوم، الثلاثاء فريقا سبورتينغ لشبونة البرتغالي وآرسنال الإنكليزي...

السفن الطائرة: ظاهرة السراب البحري وشرح علمي مبسط

متابعة بتول ضوا هل سبق لك أن شاهدت صوراً أو...

دبي تتصدر في قيمة العلامة التجارية

متابعة –  الإمارات نيوز:

 

تصدرت دبي مدن منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في قيمة العلامات التجارية للمدن في عام 2019، وفقاً للدراسة التي أصدرتها أمس مؤسسة “جلوبال سيتي لاب” الأمريكية للدراسات الحضرية وتصنيف المدن، بعنوان “أفضل 500 مدينة عالمية في 2019”.

 

وأفادت الدراسة بأن قيمة العلامة التجارية لدبي تبلغ 298.39 مليار دولار، لتحل دبي في المركز الـ55 عالمياً، على قائمة أفضل مدن العالم، وأعلاها من حيث القيمة التجارية لهذا العام.

 

كما صُنّفت دبي في المركز الأول إقليمياً والسابع عالمياً على قائمة أكثر مدن العالم استقبالاً للمسافرين في 2019، والتي تضمنتها أيضاً نفس الدراسة، وبلغ عدد المسافرين الذين زاروا دبي هذا العام وفقاً للقائمة 16.7 مليون مسافر.

 

وتفوقت دبي في هذه القائمة على نيويورك التي حلت في المركز الثامن، وبفارق شاسع عن دبي في عدد المسافرين الذين استقبلتهم هذا العام، حيث لم تستقبل سوى 13.5 مليون مسافر فقط، كما تفوقت دبي أيضاً على العاصمة الماليزية كوالا لمبور التي جاءت تاسعة برصيد من الزوار بلغ 13.4 مليون مسافر؛ ومدينة شنزن الصينية التي استقبلت هذا العام 12.4 مليون مسافر.

 

وكانت أكثر ست مدن في العالم استقبالاً للزوار هذا العام هي هونج كونج بـ29.8 مليون مسافر، بانكوك بـ23.7 مليون مسافر، لندن بـ20.7 مليون مسافر، ماكاو بـ18.9 مليون مسافر، سنغافورة العاصمة بـ18.6 مليون مسافر، وباريس بـ16.9 مليون مسافر.

 

وعلى قائمة العلامات التجارية للمدن في 2019، كانت نيويورك هي صاحبة قيمة العلامة التجارية الأعلى عالمياً، حيث بلغت قيمة علامتها التجارية هذا العام 2195.25 مليار دولار، وجاءت لندن في المركز الثاني بقيمة 2015.19 مليار دولار، فيما حلت طوكيو ثالثة بقيمة 1906.28 مليارات دولار.

 

وأكدت الدراسة أن قيمة العلامة التجارية للمدينة ليست مورداً قيماً للمدينة فقط، وإنما أيضاً قوة دافعة لتنمية المدينة، حيث إن قوة العلامة التجارية تؤثر بشكل مباشر على تدفق رأس المال والمعلومات والسلع الأساسية والمواهب في المدينة.

تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي