رئيس التحرير
حسام حسين لبش

رئيس التحرير: حسام حسين لبش

مدير التحرير: علي عجمي

ذات صلة

متفرقات

تفاؤل كبير داخل ريال مدريد بشأن صفقة ألفونسو ديفيز

كشف تقرير صحفي، أن نادي ريال مدريد يقترب من...

الاستثمار في المشاريع الصغيرة: فرص ومخاطر

مفهوم الاستثمار في المشاريع الصغيرة يعتبر الاستثمار في المشاريع الصغيرة...

ديكلان رايس: النقاط هي أهم شيء

عبّر ديكلان رايس، لاعب آرسنال الإنكليزي عن سروره للفوز...

عمر مرموش ومانشستر سيتي .. الكشف عن آخر المستجدات

كشف تقرير صحفي، عن موقف آينتراخت فرانكفورت من العرض...

راندا البحيري تتهم طليقها بالتزوير: صراع قانوني وقضية رأي عام

متابعة بتول ضوا في تطورات مفاجئة هزت الوسط الفني، اتهمت...

تويتر تقرر إلغاء فروق علامات توثيق الحسابات القديمة

متابعة-جودت نصري

 

عمدت منصة تويتر من جديد إلى تقليل أهمية علامة التوثيق التي كانت مخصصة لحسابات الشخصيات الشهيرة مثل الممثلين والموسيقيين بعد أن وحدت هذه العلامات مع العلامات الخاصة بالحسابات الذي يدفع أصحابها اشتراكاً مقابل توثيقها.

قواعد جديدة

وسيكون من المستحيل وفقاً للقواعد الجديدة تحديد الفارق بسرعة بين الحسابات القديمة الموثقة لشخصيات عامة مثل الرئيس الأمريكي الأسبق باراك أوباما، وحسابات المستخدمين الذين يدفعون اشتراكاً شهرياً مقابل الحصول على العلامة الزرقاء وتقليل الإعلانات التي تظهر على صفحاتهم.

حذف علامة التوثيق

وكان إيلون ماسك الرئيس التنفيذي للشركة قد أعلن في وقت سابق أنه اعتباراً من أول أبريل الحالي سيتم حذف علامة التوثيق من صفحات مستخدمي تويتر الذين لا يدفعون اشتراكاً شهرياً.

وكان قد أعلن في المقابل كثير من الشخصيات الشهيرة ومنهم نجم كرة السلة الأمريكي ليبرون جيمس أنهم لن يدفعوا اشتراكاً مقابل تحويل علامة الطائر على صفحتهم من اللون الأبيض إلى اللون الأزرق.

وكان عدد كبير من المؤسسات الإعلامية الأمريكية مثل صحيفة “نيويورك تايمز” قد أعلنت أيضاً أنها لن تدفع اشتراكاً لكي تحتفظ بعلامة التوثيق الزرقاء على صحفات حساباتها على موقع تويتر، رغم حذف العلامة الزرقاء عن بعض الصفحات بالفعل تطبيقاً لقواعد ماسك الجديدة

ميزتان جديدتان

من جهة أخرى، أضافت “تويتر” ميزتين جديدتين لمشتركي خدمتها المأجورة “تويتر بلو/ Twitter Blue”، وهما: ظهور إعلانات أقل بمقدار النصف، وترتيب أولوية ظهور الردود في المحادثات والبحث.

وكان إيلون ماسك قد وعد منذ فترة طويلة بأن يُخفَّض عدد التغريدات المُروَّجة التي يراها مشتركو “تويتر بلو” إلى النصف.

والآن، بدأت الشركة تطبيق الميزة وذلك في كل من يوميات “المُتابَعون” و”لك”.

وفي صفحة الدعم الخاصة بخدمة “تويتر بلو”، وصفت الشركة الميزة الجديدة بالقول: “شاهد إعلانات أقل بنسبة 50% تقريباً في يوميات “لك” و “المتابَعون”. وخلال التمرير، ستظهر لك بين التغريدات المُروّجة أو الإعلانات تغريدات عادية أو غير مروّجة ضعف المعتاد تقريباً.

وأضافت الشركة أنه وفي بعض الأحيان قد تظهر لك بين التغريدات المُروّجة تغريدات غير مُروّجة بنسبة أكثر أو أقل من ذلك.

تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي