رئيس التحرير
حسام حسين لبش

رئيس التحرير: حسام حسين لبش

مدير التحرير: علي عجمي

ذات صلة

متفرقات

هانزي فليك يعلن قائمة برشلونة لمواجهة بايرن ميونخ

أعلن هانزي فليك، مدرب برشلونة، قائمة فريقه لمواجهة بايرن...

عاجل – رئيس الدولة يصل قازان للمشاركة في أعمال قمة قادة “بريكس”

متابعة - نغم حسن وصل صاحب السمو الشيخ محمد بن...

برشلونة وبايرن ميونيخ… التشكيل المتوقع

ينتظر عشاق الكرة العالمية القمة المرتقبة في سهرة الليلة...

عاجل .. ريال مدريد يعلن إصابة تيبو كورتوا

كشف ريال مدريد، اليوم الأربعاء، عن إصابة حارسه البلجيكي،...

الزوج النسونجي.. كيف يمكنك التعامل معه؟

متابعة - سماح اسماعيل تعاني أغلب السيدات من مشكلة الزوج...

“الخزانة الأمريكية” تصف قرار “أوبك+” بخفض الإنتاج بأنه غير بناء

أفادت تقارير إعلامية، أن وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين، وصفت قرار مجموعة “أوبك+” خفض إنتاج النفط بأنه “غير بناء” ويزيد من الغموض بشأن النمو الاقتصادي العالمي ويثقل كاهل المستهلكين في ظل التضخم العالي، وفقاً لـ “رويترز”.

وقالت يلين للصحفيين، يوم الاثنين: “أعتقد أن هذا عمل مؤسف قررت “أوبك” اتخاذه. ولا أعرف حتى الآن ما سيكون التأثير على الأسعار. أعتقد أننا بحاجة إلى أن ننتظر قليلا لنقيم ذلك بشكل حقيقي”، وأشارت إلى أن انخفاض أسعار البنزين عن المستويات القياسية التي سجلت في العام الماضي ساعد في الحد من التضخم، وأن تغيير هذا التوجه سيجلب أضرارا.

وأضافت يلين: “من الواضح أنه غير إيجابي بالنسبة للنمو العالمي. وهو يزيد من الغموض ويثقل الكاهل في الوقت الذي يكون التضخم فيه عاليا أصلا”.

وحول سقف الأسعار الذي فرضته الدول الغربية على النفط الروسي، قالت يلين إن قرار “أوبك+” خفض الإنتاج لن يؤثر على مستوى السقف.

واعتبرت أن سقف الأسعار “يعمل”، مشيرة إلى أنه أدى إلى خفض سعر النفط الروسي بشكل حاد، ومضيفة أنها لا ترى إعادة النظر في سقف الأسعار مناسبا في الوقت الراهن.

جدير بالذكر أن أسعار النفط ارتفعت بنسبة 6% يوم الاثنين على إثر إعلان مجموعة “أوبك+” التي تضم الدول النفطية من أعضاء منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) من غير الأعضاء فيها، عن خططها لخفض إنتاج النفط.

تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي