رئيس التحرير
حسام حسين لبش

رئيس التحرير: حسام حسين لبش

مدير التحرير: علي عجمي

ذات صلة

متفرقات

للشعر.. ماسك يُعيد إليه الحيوية والرطوبة

فوائد استخدام ماسك الشعر العناية بالشعر ضرورية للحفاظ على صحته...

أسرار القوة: صفات برج العقرب التي تميزه عن الباقين

متابعة بتول ضوا برج العقرب، أحد الأبراج المائية المعروفة بعمق...

أسهل وصفة لعمل بسبوسة جوز الهند اللذيذة في المنزل

متابعة بتول ضوا أسهل وصفة لعمل بسبوسة جوز الهند اللذيذة...

سيميوني يثير الشكوك بشأن مستقبله مع أتلتيكو مدريد

أثار دييجو سيميوني، مدرب أتلتيكو مدريد، الشكوك بشأن مستقبله...

موارد رأس الخيمة تحصد ثلاث جوائز مرموقة

حصدت دائرة الموارد البشرية بحكومة رأس الخيمة، ثلاث جوائز...

تيك توك يستحدث ميزة خاصة لصناع المحتوى

متابعة-جودت نصري

 

تحديث جديد تستعد شركة تيك توك لطرحه خلال الأسابيع القادمة يغير من منظور استخدام الأفراد للتطبيق رأسا على عقب، وذلك بعدما أعلنت الشركة فبراير الماضي عن نيتها في تدشين زر يتيح للمستخدمين متابعة القنوات وكذلك المحتوى الذي يتوافق مع ميولهم بدلا من التسليم لمقاطع الفيديو التي تعرضها صفحة For You للأفراد عند استخدام التطبيق بشكل لا يتوافق مع تطلعاتهم.

تحديث جديد في التيك توك

وفقا لما ذكر في موقع theverge، فإن الميزة الجديدة تتيح للمستخدم التعامل مع التطبيق في شكله الجديد، أي أن خوارزمية التطبيق ستعود كما لو قام المستخدم بفتح حساب التيك توك حديثا، ومن ثم سيظهر أمامه مجموعة مختلفة من المحتويات وما أن يبدأ بالتفاعل مع المحتوى الذي يفضله، ستقوم خوارزمية التيك توك تلقائيا بتقديم توصيات لنوع المحتوى وبالتالي ستساعد تلك الميزة في تلقي المحتوى المفضل دون غيره والابتعاد عن غيره من المحتويات غير اللائقة وتجنب ظهورها بشكل عشوائي.

ويعتمد نظام التوصيات الجديد المقرر طرحه عالميا للمستخدمين خلال الأسابيع القادمة على التعامل مع تفاعل المستخدم داخل التطبيق سواء من خلال التعليقات أو حساب مدة المشاهدة على تقديم المقترحات ذات الصلة، بدورها ستساعد الميزة الجديدة المستخدمين في تغيير كل ما يشاهدونه بطريقة سلسلة عبر إعادة تدريب الخوارزمية من جديد.

صناع المحتوى في أزمة

الجدير بالذكر أن الميزة الجديدة يمكن أن تكون بمثابة سلاح ذو حدين لصناع المحتوى، كونها ستقضي تماما على فكرة انتشار الفيديوهات التي تحمل نفس المحتوى خاصة مع انتشارها في الفترة الأخيرة وتداول المستخدمون المحتوى بنفس الموضوع دون استخدام عنصر الابتكار والإبداع، ووفقا لتقرير أجرته صحيفة ” The Wall Street” الشهيرة، فقد تبين أن أكثر الفيديوهات المنتشرة تدور حول موضوعين فقط خسارة الوزن ومرض الأكل العاطفي.

وحاليا انتشر محتوى جديد تحت عنوان GRWM أو الاستعداد معي، بين صناع المحتوى على تطبيق تيك توك دون أن يقدم فكرة جديدة للمستخدمين، وبالتالي ستغير الميزة الجديدة من هذا المفهوم تماما كون المتلقي أصبح بإمكانه حجب هذا النوع من المحتويات، فضلا عن كونها ستقلل تلقائيا من فرص ظهور أكثر من فيديو يحمل نفس المحتوى.

تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي