كشف تصنيف “Brand Finance Global 500″، أن العلامة التجارية لشركة الطاقة السعودية “أرامكو” تتصدر قائمة العلامات التجارية الأكثر قيمة في الشرق الأوسط، موضحاً أن قيمة علامة أرامكو التجارية ارتفعت بنسبة 4٪ لتصل إلى 45.2 مليار دولار.
وبحسب تصنيف 2023 المنشور، فإن العلامة التجارية لشركة “أرامكو” وسعت أعمالها بشكل كبير خلال العام الماضي وأعلنت عن التزامها بالاستدامة من خلال التعاون مع العلامات التجارية الأخرى، وعلى وجه التحديد دخلت “أرامكو” مؤخرًا في شراكة إستراتيجية مع شركة “سينوبك”، لتعزيز استخدام الهيدروجين والطاقة، وهما مصدر الطاقة المتجددة في الصين.
وتحتل المرتبة الثانية في منطقة الشرق الأوسط العلامة التجارية الوطنية “شركة بترول أبوظبي” أدنوك بقيمة علامتها التجارية 14.2 مليار دولار، حيث ارتفعت قيمة العلامة بنسبة 11٪ خلال العام الماضي، موضحاً أن العلامة التجارية وسعت عملياتها من خلال عمليات الاستحواذ ، حيث حصلت مؤخرًا على حصة 25٪ في العلامة التجارية البتروكيماوية الأوروبية “بورياليس”، وذلك ضمن استراتيجية التوسع بصناعة البتروكيماويات سريعة النمو.