متابعة – لجين اسماعيل :
يجب أن تتساءل كيف يفعل المضيفون عندما يقولون مرحباً : لقد وضعوا أيديهم خلف ظهورهم. لا شيء يحدث بالصدفة. يقوم المضيفون والعلامات التجارية للشركات بتنفيذ مجموعة متنوعة من الإيماءات المدروسة لضمان سلامتنا ورفاهيتنا. لكن لماذا يضعون أيديهم خلف ظهورهم عند استقبال الركاب؟
- يجب أن يكون الطيران ممتعاً . تدرك الشركات ذلك جيداً . خاصة أن بعض المسافرين يشعرون بالخوف عند ركوب السيارة لأول مرة لأنه ليس بالأمر السهل. يتأكدون من أن كل شيء مثالي حتى يشعر الجميع بالراحة.
- لباس موظف الاستقبال وتسريحة شعره ولغته وابتسامته.
- كل هذا يتم النظر فيه والتحكم فيه من قبل المراقب. الانضباط والاستعداد والشعور بالخدمة كلها صفات متوقعة من المضيفة. جودة التاباس وطريقة تقديمها: إنها تقدم أطباق صغيرة في أطباق كبيرة وليس هذا فقط! داخل الطائرة ، لا نعبث بالسلامة.
- برنامج احترام المضيفة
- كن مستعداً لما هو غير متوقع. أنت توافق على قواعد معينة عند ركوب الطائرة ، مثل ضبط هاتفك على وضع الطائرة.
- كما لاحظ الموظفون أثناء عرض السلامة ، تأكد الموظفون من فهم الجميع لكيفية التصرف في حالة حدوث خطر.
- في الوقت المناسب ، سيكون المضيفون في طريقهم لطمأنة الركاب ومساعدتهم على البقاء بأمان.
- لحظة الاستقبال مهمة أيضاً . يتضمن التحقق من تذكرتك وبعض كلمات الترحيب ، عادةً من وحدة التحكم.
- في الواقع ، غالباً ما يبتسم مضيفو الطيران وطاقم المقصورة ويضعون أيديهم خلف ظهورهم.
- كما أنهم يقومون بفحص دقيق لأنهم يعدون الركاب. يساعدهم عداد صغير على القيام بذلك ، ويضعون أيديهم خلف ظهورهم لمزيد من الحكم.
- في كل مرة يصعد فيها شخص ما على متن الطائرة ، يقوم بإيقاف المؤقت.
- لذلك ، عندما يضعون أيديهم خلف ظهورهم ، فإنهم لا يلفتون الانتباه إلى أنفسهم.
- في الواقع ، معرفة عدد الركاب على متن الطائرة مهم جداً بالنسبة لهم. إذا حدث أي شيء ، فلن ينسوا أحداً. لا يتم ذلك بدون علمك ، إنها مجرد مسألة تقديرية. يقوم الكثير من الأشخاص بهذه المهمة لأنه من السهل على شخص ما ارتكاب خطأ أثناء العد.
- بعد جلوس الجميع ، يقوم جهاز التحكم مرة أخرى بحساب الركاب بصريا أثناء مرورهم.