متابعة – لجين اسماعيل :
يعد تنظيف الخزانة وتنظيمها مهمة شاقة لا يحبها معظم الناس. ولكن عندما يكون هناك فوضى ، لن يتمكن المرء من العثور على الملابس التي يريدها في الوقت المناسب. لذا يجب أن يتم ترتيبها وتنظيمها لتسهيل عملية اختيار الملابس دائماً .
تنظيم خزانتك
- شراء علاقات ربط ؛ فالعلاقات العادية جيدة فقط لتعليق قطعة واحدة من الملابس. بينما تمنحنا الشماعات المتدرجة الفرصة لتعليق عدة قطع من الملابس.
- يمكن شراء لوح مشابك بالحجم المناسب حسب حجم العناصر المراد تعليقها. ثم نقوم بتثبيتها على جانب باب الخزانة أو الحائط بزر قوي. ثم نعلق ما نريد. مناسبة لتعليق الأوشحة وجميع أنواع المجوهرات وحقائب اليد.
- أضف قضيب خزانة آخر ؛ يمكن تركيبه بجانب أو أسفل قضيب الخزانة الرئيسي باستخدام قضبان خشبية أو ألمنيوم لتعليق المزيد من الملابس وتوفير المساحة.
- قم بتركيب رف أحذية ؛ بدلاً من رمي حذائك في كل مكان. وخاصة الأحذية التي لا تستخدمها كثيراً.
- قم بشراء رف يمكنك تعليقه خلف باب خزانتك ووضع حذائك في أي مكان تريده. استخدمها قليلاً بحيث يمكن وضعها تحت الخزانة.
- تثبيت الرف على طول جدار الخزانة أو وضعه فوق قضيب التعليق. ثم يوصى باستخدام السلال والصناديق لتخزين الأشياء على أرفف جديدة.
- استخدم الستائر بدلاً من الأبواب ، فإذا كانت غرفة الملابس صغيرة ولا توجد مساحة كافية. يمكنك إزالة باب خزانة الملابس واستبداله بستائر مناسبة.
كيفية تنظيف الخزانة
- الخطوة الأولى هي إفراغ ملابسك وأغراضك ووضعها في مكانها الصحيح.
- نأخذ منفضة الغبار ونزيل الغبار ونستخدم قطعة قماش مع محلول تنظيف مع القليل من الماء وبضع قطرات من الصابون ، ولا نريد الكثير من الرطوبة في الخزانة.
- نمسح بقطعة قماش الخزانة بأكملها من أعلى إلى أسفل ، مع التركيز على المناطق الملطخة.
- تجفف مباشرة بعد المسح بقطعة قماش قطنية. من أجل الحفاظ على الخزانة جافة.
- نفتح النوافذ للسماح بدخول الهواء ، أو نشغل المروحة الكهربائية في الغرفة.
- نقوم بتصنيف الملابس ، والتخلص من الملابس التي لم يتم استخدامها منذ عدة أشهر. والتبرع بالملابس المناسبة للأفراد والجمعيات.
- أما الملابس البالية فنقوم برميها بعيداً حتى لا يلبس الناس قطعة ملابس بالية. أو ملابس بها بقع لم تختف أو ثقوب يمكن استخدامها كخرقة للمسح. في المنزل.
- وبالمثل ، بالنسبة للمناشف والبطانيات القديمة ، يوصى برميها بعيداً. ولا تتردد ، فهذه الخطوة كافية لتنظيم الخزانة ومنع حدوث الفوضى مرة أخرى.