متابعة- بتول ضوا
يمكن تلخيص متعة الشراء بالحصول على المنتجات التي تفضلها والسعر المناسب للمشترين من حيث الشكل والموضوع.
في هذه الحالة، قد يشعر المشتري بإحساس كبير بالرضا والسعادة، ولكن إذا لم يتم فحص المنتج قبل الشراء. فقد يفاجأ المشتري ببعض عيوب التصنيع. وقد يرغب في إعادته.
في السطور التالية، خبيرة الآداب والعلاقات الإنسانية هالة العزب. تكشف آداب التعامل مع المرتجعات أو التبادلات.
– الإتيكيت في حالة وجود عيوب في المنتج:
عندما يكون المنتج معيباً، تحتاج إلى قراءة سياسة إرجاع المنتج واستبداله المرفقة بشهادة الضمان، والتعامل معها وفقاً للمحتوى الذي تقرأه
ولكن إذا كان المنتج عبارة عن ملابس، فعليك الذهاب إلى مكان الشراء خلال 14 بعد أيام من شراء المنتج. تأكد من أن تكون صادقاً مع نفسك، هل الخلل ناتج عن أسباب شخصية، أم أن الملابس التي تشتريها بها هذا العيب؟
ليس من الصحيح ارتداء الملابس ومن ثم استرجاعها. لا يجب إعادة المنتج المعيب بصوت مرتفع لتجنب وضع المحل في موقف محرج.. ، وفي نفس الوقت تسليمه فاتورة الشراء غير التالفة لقراءتها في حالة الطوارئ.