متابعة -زهراء خليفة
أنشأ الباحثون حسابات TikTok للمراهقين الخياليين ثم “أحببت” مقاطع فيديو حول إيذاء النفس واضطرابات الأكل لمعرفة كيف ستتفاعل خوارزميات النظام الأساسي .
تروج خوارزميات TikTok لمقاطع فيديو حول إيذاء النفس واضطرابات الأكل للمراهقين المعرضين للخطر ، وفقًا لتقرير صدر الأربعاء ، مما يؤكد المخاوف بشأن وسائل التواصل الاجتماعي وتأثيرها على الصحة العقلية للشباب.
أنشأ الباحثون في مركز مكافحة الكراهية الرقمية حسابات TikTok لشخصيات مراهقة خيالية في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وكندا وأستراليا.
ثم قام الباحثون الذين يديرون الحسابات “بإعجاب” مقاطع فيديو لإيذاء النفس واضطرابات الأكل ليروا كيف ستستجيب خوارزمية TikTok.
في غضون دقائق ، كانت المنصة الشهيرة توصي بمقاطع فيديو حول فقدان الوزن وإيذاء النفس ، بما في ذلك تلك التي تعرض صورًا لنماذج وأنواع أجسام مثالية وصور لشفرات الحلاقة ومناقشات حول الانتحار.
عندما أنشأ الباحثون حسابات بأسماء مستخدمين أشارت إلى ضعف معين تجاه اضطرابات الأكل – على سبيل المثال ، احتواء كلمة “فقدان الوزن” في أسمائهم – تلقت هذه الحسابات محتوى ضارًا أكثر. “يبدو الأمر وكأنك محاصر في قاعة مليئة بالمرايا المشوهة ، وإخبارك باستمرار أنك قبيح ، أو أنك لست جيدًا بما يكفي ، وربما عليك أن تقتل نفسك ..
. تقوم خوارزمية TikTok بحقن المعلومات الأكثر خطورة في الشباب. ” تعمل خوارزميات الوسائط الاجتماعية من خلال تحديد الموضوعات والمحتوى الذي يهتم به المستخدمون ثم إرساله إليهم لزيادة الوقت الذي يقضونه على الموقع.
لكن منتقدي وسائل التواصل الاجتماعي يقولون إن نفس الخوارزميات التي تروج لمحتوى عن فرق رياضية معينة أو هوايات أو رقصات ذات شعبية كبيرة قد تدفع المستخدمين إلى تجربة محتوى ضار.
قال جوش غولين ، المدير التنفيذي لمنظمة Fairplay غير الربحية ، إن هذا يمثل مشكلة خاصة بالنسبة للمراهقين والأطفال ، الذين يميلون إلى قضاء المزيد من الوقت على الإنترنت ويكونون أكثر عرضة للتنمر أو ضغط الأقران أو المحتوى السلبي حول اضطرابات الأكل أو الانتحار. حماية الطفل. أكبر موقع على الإنترنت للأطفال. وأضاف أن TikTok ليست المنصة الوحيدة التي فشلت في حماية المستخدمين الشباب من المحتوى الضار وجمع البيانات على نطاق واسع. وقال غولن: “كل هذه الأضرار مرتبطة بنموذج العمل. منصات التواصل الاجتماعي نفسها ليست مقصودة”. في بيان صادر عن متحدث باسم الشركة ، عارضت TikTok النتائج ، مشيرة إلى أن الباحثين لم يستخدموا المنصة بشكل متكرر مثل المستخدمين العاديين ، وقالوا إن النتائج متحيزة. أضافت الشركة
أيضًا أن اسم حساب المستخدم يجب ألا يؤثر على نوع المحتوى الذي يتلقاه المستخدم.